” جزائية جدة ” ترفض إطلاق سراح مقيم عربي تجاوزت أرصدته بليوني ريال

رفضت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة طلب مقيم عربي متهم بتضخم أرصدة حساباته المصرفية بشكل غير نظامي، والتي تجاوزت بليوني ريال، إطلاق سراحه بالكفالة المشددة بعد حضوره إلى مقر المحكمة.

وتسلّمت المحكمة أمس الأول مذكرة جوابية من المتهم مكونة من 5 صفحات ترد على جميع ما ورد في لائحة الاتهام التي صدرت بحقه من المدعي العام.

وبحسب مصادر صحفية، فإن المحكمة ستنظر خلال الأيام المقبلة في ملف القضية، وستناقش المتهم فيما ورد في لائحة الاتهام، ومذكرته الجوابية التي قدمها، إضافة إلى ما تم رصده من وحدة التحريات المالية في شأن الأموال المتداولة، ولا سيما أن المتهم شاب لا يعمل وتضخمت أرصدته بشكل مفاجئ قبل القبض عليه وإيداعه السجن.

وتضمنت المذكرة الجوابية التي قدمها المقيم توضيحاً لملاحظات وحدة التحريات المالية حول تلك الأموال المتداولة في حسابه، إضافة إلى الرد على ما أورده المدعي العام ومطالبته بمعاقبة المتهم ، بحسب ما اوردت مجلة روتانا.

يذكر أن لائحة اتهام المقيم العشريني المتهم في القضية تضمنت عدداً من الأدلة والقرائن التي تدين المتهم، إضافة إلى ما ورد في أقوال المقيم أثناء استجوابه، والتي أكد من خلالها أن لديه نشاطات تجارية في بعض الدول الخليجية، وأن تلك النشاطات تتم بشكل نظامي، كما تضمنت لائحة اتهام المقيم تهمة ” غسل أموال ” ومخالفة الأنظمة، إضافة إلى التحركات المشبوهة التي تم رصدها على حسابه الشخصي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها