الدولار يتراجع بعد تقرير مخيب للآمال عن الوظائف الأمريكية

تراجع الدولار بعد صدور تقرير عن الوظائف الأمريكية جاء أضعف كثيرا من المتوقع وسيعزز التكهنات هل سيحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن تشديد السياسة النقدية لفترة أطول من المتوقع.

وكانت أحجام التداول محدودة بسبب عطلة عيد القيامة التي تشهد إغلاق معظم أسواق أوروبا ووجود الحد الأدنى الضروري من الموظفين في البنوك الأمريكية.

وزاد عدد الوظائف الأمريكية في آذار بأقل وتيرة له في أكثر من عام وسط مؤشرات على بدء الاقتصاد في التأثر بموجة الصعود التي رفعت الدولار إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات.

وارتفع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية بواقع 126 ألف وظيفة في الشهر الماضي مسجلا أقل زيادة له منذ ديسمبر كانون الأول 2013. وجاءت البيانات أقل كثيرا من توقعات خبراء اقتصاديين لزيادة قدرها 245 ألف وظيفة.

واستقر معدل البطالة، بحسب رويترز، عند 5.5 بالمئة وهو أدنى مستوى له في ست سنوات ونصف السنة.

وقفز اليورو أكثر من واحد في المائة بعد صدور التقرير إلى أعلى مستوى له في أسبوع 1.10270 دولار قبل ان يتراجع إلى 1.09750 مرتفعا 0.88 في المائة على منصة إي.بي.إس للتداول الإلكتروني.

وهبط الدولار مقابل عملات الشركاء التجاريين الرئيسيين للولايات المتحدة. ونزل مؤشر الدولار 0.71 في المائة إلى 96.736.

ومقابل العملة اليابانية هبط سعر الدولار إلى أدنى مستوى له في أسبوع 118.71 ين قبل أن يستقر حول 119 ينا منخفضا 0.58 في المائة عن إغلاق يوم الخميس.

وأمام العملة السويسرية هوت خضراء الظهر إلى أدنى مستوى لها في خمسة أسابيع 0.94860 فرنك سويسري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها