” غوغل ” تخفض عدد الفيروسات في أندرويد إلى النصف

كشفت ” غوغل ” أنها خفضت إلى النصف خلال العام الماضي عدد الفيروسات المعلوماتية التي تجتاح الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ” أندرويد ” التابع لها.

فقد انخفض عدد التطبيقات التي قد تشكل خطراً بنسبة 50% تقريباً بين الربع الأول من العام 2014 وذاك الأخير منه، بحسب ما كشف أدريان لودفيغ أحد مهندسي “أندرويد” على مدونة المجموعة ، و ذكر أن أكثر من مليار جهاز عامل بنظام ” أندرويد ” قيد الاستخدام حالياً في العالم، وهي تتمتع بحماية بفضل متجر ” غوغل بلاي ” الإلكتروني ” الذي يجري 200 مليون مسح أمني للأجهزة في اليوم الواحد “.

وأفادت ” غوغل ” أن نسبة التطبيقات الخطيرة المحملة عبر متجرها لم تتخط 0.15% ، ويُستخدم نظام ” أندرويد ” في حوالي 80% من الهواتف الذكية المسوقة في العالم، وهو لطالما اعتُبر جد ضعيف في وجه الفيروسات، بصفته منصة مفتوحة كما أن أجهزة كثيرة تعتمد نسخاً قديمة من هذا النظام ، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

لكنه تم تحديث ” أندرويد ” عدة مرات في العام 2014 مع إضافة برامج تشفير وأدوات رصد فيروسات أفضل، بحسب ” غوغل ” التي أكدت في تقريرها أنه ” ما من أدلة على استغلال نظام أندرويد ” من قبل قراصنة المعلوماتية ، وأخيراً، أكدت ” غوغل ” أنها تعتزم مضاعفة جهودها لحماية تطبيقاتها وأجهزتها ” لاسيما في بعض المناطق المحددة العالية المخاطر “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها