برلين تحتضن مؤتمراً ألمانياً عربياً حول ” مدن المستقبل .. الحلول المستدامة في الوطن العربي “

تحتضن العاصمة الألمانية برلين يوم 20 أيار المقبل ، مؤتمرا ألمانيا عربيا حول ” مدن المستقبل .. الحلول المستدامة في الوطن العربي ” بهدف استكشاف مزيد من فرص التعاون بين ألمانيا والدول العربية في هذا المجال.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر، الذي تنظمه غرفة التجارة و الصناعة العربية الألمانية ، عددا من الجلسات يتناول خلالها المشاركون محاور تهم ” الإطار الخاص بالمدن الذكية ” ، و ” استعراض مراحل المدينة الذكية ” ، و “النقل .. نظم وسائل النقل الذكية “، و ” التقنيات المبتكرة لتشغيل المدن الذكية “.

ووفق الغرفة فإن برنامج المؤتمر الذي سيتميز بمشاركة نخبة من المسؤولين السياسيين والخبراء ، وخططي المدن ، والمستثمرين والمهندسين ورجال الأعمال ، من العالم العربي و ألمانيا ، يشمل أيضا إقامة معرض بمشاركة ثلاثة آلاف من الفاعلين المعنيين بتقديم الحلول التقنية والخدمات الخاصة بالمدن .

واعتبرت الغرفة أن هذا المؤتمر يعد ضمن أهم عشرين ملتقى ومؤتمرا رفيعا متخصصا ينظم على مستوى العالم من قبل جهات مستقلة ذات صلة بالتنمية المستدامة ومستقبل المدن ، وفق ما اوردت وكالة الأنباء الألمانية .

وذكرت الغرفة في بلاغها أن الدول العربية أضحت تستثمر مئات المليارات من الدولارات في مشاريع التنمية الحضرية ، لمواكبة التطورات الاقتصادية واستيعاب النسب العالية من النمو السكاني.

وأضاف ذات المصدر أن زخم التطور الحالي في كل المدن العربية يوفر فرصة تاريخية لتطوير واختبار أنظمة مخصصة لمفهوم المدن الذكية وتكامل المعلومات والاتصالات والتكنولوجيات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها