استقالة رئيس شركة توزيع الكهرباء في تركيا بسبب انقطاع التيار

قال وزير الطاقة التركي، تانر يلدز، الاثنين، إن رئيس شركة توزيع الطاقة الكهربائية، «تياس» استقال متحملا المسؤولية عن انقطاع الكهرباء على نطاق واسع، الأسبوع الماضي، بسبب أخطاء في الإدارة، على الأرجح.

وتضرر نحو 70 مليون شخص من الانقطاع الذي أدى إلى وقف شبكات النقل وإغلاق مكاتب لعدة ساعات بما في ذلك بالعاصمة، أنقرة، ومدينة اسطنبول، أكبر مدن تركيا.

وأضاف يلدز: «نحن بصدد أمر تضمن الكثير من المخاطر وانطوى على سوء إدارة، استقال رئيس شركة تياس الذي يعتبر نفسه مسؤولا»، وتتولى الشركة توزيع الكهرباء في تركيا.

وأضاف الوزير  بحسب رويترز أنه تم إيقاف اثنين من رؤساء الإدارات في الشركة أيضا عن العمل إلى جانب استقالة رئيسها كمال يلدر.

وتتولى شركة حكومية أخرى وشركات خاصة مسؤولية توليد الكهرباء في البلاد.

وكان إغلاق محطتين في إزمير واضنة جوكوروفا أدى إلى انقطاع الكهرباء في جميع الأقاليم التركية تقريبا وعددها 81 إقليما.

وزاد استهلاك الكهرباء في تركيا كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية بسبب نموها الاقتصادي القوي وزيادة عدد سكانها.

واضطرت البلاد إلى زيادة استثمارات الطاقة وواردات الغاز الطبيعي الذي يمثل أكبر مصادرها لتوليد الكهرباء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مدير الكهرباء التركي استقال لانقطاع الكهرباء مرة،بينما وزيرالكهرباء السوري سيدخل التاريخ لأن الموبايل في عهده تحول من اداة اتصال لاداة إضاءة

  2. بذكر انو مدير كهرباء حلب في صيف 1994 قام بقطع الكهرباء عن حلب لمدد طويله وطبعا هنا اطرت الناس لتشتري مولدات فقد كانت تقطع لمدد تتجاوز العشر ساعات و هنا كان احد المستثمرين قام باستيراد مولدات وباعها لاهل حلب وفي نهايت الصيف توقف قطع الكهرباء وعاد الامر كما كان بعا هنا قامت الدوله بمصادرت المولدات لانها تضر بالبيئة وتسبب الضجيج وصرنا نرا الشرطه وهي تاتي وتسحب المولدات بسيارت البلدية وبعد كل هذا ماذا تتوقعو انه لمدير كهرباء حلب حينها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لقد اصبح وزير كهرباء سوريا لمدت تتجاوز العسر سنين ……….