تهديدات جديدة لعمدة ألماني سابق لمواقفه الداعمة للأجانب

في تصريح لصحيفة ” دي فيلت ” الألمانية قالت سوزانا نيرت، زوجة العمدة السابق لمدينة تروغليتس بولاية سكسونيا – أنهالت شرق ألمانيا، اليوم الاثنين إن أسرتها تلقت تهديدات جديدة عبر البريد الإلكتروني، وأضافت نيرت ” كنا نتحسب لذلك كما توقعنا مثل هذه التهديدات الجديدة التي تلقيناها اليوم “.

وأضافت زوجة العمدة السابق : ” كنا نشعر بذلك لأننا نظمنا مظاهرات في الجمعة العظيمة عقب تعرض أحد ملاجئ اللاجئين الأجانب قيد الإنشاء بمدينة تروغليتس ” لحريق أمس الأول السبت ، وعقب الحريق أعلن نيرت عزمه تنظيم مظاهرات معارضة لهذا الموقف المتشدد تجاه اللاجئين، كما كشف عن نيته توفير شقتين خاصتين لإيواء اللاجئين في المدينة.

وأكد وزير داخلية ولاية سكسونيا-أنهالت، عزمه تعزيز إجراءات حماية نيرت بالإضافة إلى غوتس أولريش، عضو مجلس بلدية مدينة تروغليتس الذي تلقى تهديدات هو الآخر ، وفي السياق نفسه دعا حزب الخضر الألماني المعارض لاتخاذ إجراءات سياسية على مستوى الولايات عقب الحريق الذي تم إضرامه في المبنى ، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

يشار إلى أن نيرت، المستقل سياسيا، كان قد تقدم باستقالته مطلع آذار الماضي، بسبب المواقف ” العدائية ” له من قبل المتطرفين اليمينيين، على خلفية دعمه للاجئين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها