” سامسونغ ” تنقذ ” أبل ” من الحكم عليها بـ 533 مليون دولار

بعد الحكم الذي صدر ضد شركة أبل في شهر فبراير الماضي، بضرورة دفع 533 مليون دولار، لاختراق تطبيقها ” آي تيونز ” براءة إختراع تملكها شركة “Smartflash LLC”، تواجه شركة سامسونغ نفس موقف عدوها اللدود هذا الأسبوع مع فارق بسيط.

سامسونغ، التي تم مقاضاتها من شركة سمارت فلاش أيضا، تعاملت مع القضية بذكاء عكس ما فعلت آبل، وأقنعت مجلس البراءات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة بضرورة مراجعة براءات الإختراع محل الأزمة أولاً وتحديد تلك التي انتهكتها قبل أن تصدر حكما في القضية.

وتتمثل الأزمة في إمتلاك شركة سمارت فلاش اثنين من براءات الإختراع الخاصة بسبل التحكم في الوصول إلى البيانات الرقمية من خلال أنظمة الدفع، وهي البراءات التي حاول مخترعها Patrick Racz في عام 2002 تسويقها بصحبة مغنية البوب بريتني سبيرز، وتم استخدامها من سامسونغ و آبل دون حق ، بحسب ما ذكرت مجلة لايف.

وبعد الخطوة الذكية التي اتخذتها سامسونغ، أصدر مجلس البراءات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة نتائجه الأولية في التحقيق، وأفاد بأن براءات الإختراع محل الأزمة ليست مؤهلة للحصول على الحماية القانونية من الأساس، لأنها تخص أفكار مجردة وليست إختراعات فعلية.

وعليه ستقوم لجنة البراءات والعلامات التجارية بإصدار حكمها النهائي في القضية بين سامسونغ وسمارت فلاش بعد عام من الآن ، و بالتالي قد تلغى العقوبة التي وقعت على آبل بالتبعية و لن تدفع أي شيئ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها