أمريكيون يجمعون 100 ألف دولار لامرأة رفضت بيع الورود لمثليين

جمع مؤيدون أكثر من 100 الف دولار لسداد المصروفات القانونية لبائعة ورود في واشنطن أقيمت ضدها دعوى قضائية لرفضها بيع الزهور لزوجين مثليين من أجل زفافهما بسبب معتقداتها الدينية.

وبدأ أصدقاء بارونيل ستاتزمان وهي صاحبة متجر للزهور في مدينة ريتشلاند بجنوب شرق ولاية واشنطن حملة تبرعات على موقع على الانترنت الشهر الماضي قائلين إن الأموال ستستعمل ايضا للمساعدة في حماية مشروعها الصغير.

وجاء على الموقع ” الجدة البالغة من العمر 70 عاما ربما تفقد تجارتها ومنزلها و مدخراتها لأنها دافعت عن معتقداتها. يمكن أن تخسر كل ما تملك ” ، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ورفضت ستاتزمان توريد الزهور لزفاف اثنين من زبائنها القدامى هما روبرت انجرسول وكيرت فريد عام 2013 قائلة إن زواج المثليين يتنافى مع عقيدتها اذ تنتمي للكنيسة المعمدانية.

وأحالت ستاتزمان الزوجين الى متجر آخر للزهور أعد الترتيبات اللازمة للزفاف ، وأقام الزوجان ومدعي عام واشنطن دعوى ضد ستاتزمان قائلا إن رفضها البيع لزوجين على أساس ميولهما الجنسية غير قانوني.

وتظهر سجلات المحكمة أن الزوجين يطالبان ستاتزمان بتعويض الى جانب الرسوم القضائية ، ورفضت ستاتزمان في شباط عرضا للتسوية من المدعي العام لإنهاء الدعوى قائلة إنها تحمي حقها في حرية العقيدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها