إصابة أكثر من 500 شرطي في شغب بملاعب ألمانيا

صرح رئيس الشرطة الاتحادية فى ألمانيا، ديتر رومان، لوكالة الأنباء الألمانية بأن مشجعى كرة القدم الذين يقومون بأعمال شغب وتخريب يمثلون عبئا كبيرا على الشرطة الاتحادية.

وقال رومان فى مدينة بوتسدام الألمانية : “ للآسف ازدادت أعمال العنف بشدة فى دورى الدرجة الثالثة و الرابعة و الخامسة ”.

ووفقا لإحصائية أجرتها الشرطة، أصيب نحو 540 من أفرادها بسبب هجمات متعمدة أثناء تأديتهم خدمتهم فى تأمين مباريات كرة القدم خلال عام 2014 ، ويتعرض أفراد الشرطة للخطر بصفة خاصة فى المحطات وفى القطارات.

وقال رومان إن الشرطة الاتحادية تسعى لإتاحة الفرصة للمسافرين العاديين ومشجعى كرة القدم السلميين التمتع برحلة خالية من أية اضطرابات.

وعلى جانب آخر أشار رئيس الشرطة الاتحادية إلى أنه يتم التعامل مع أعمال التخريب باتخاذ إجراء إلزامي، وأكد : “ يجب أن يكون الأمر واضحا للجميع من يقوم بأعمال شغب فى طريقه إلى المباراة أو يرتكب أية جرائم أخرى، لن يشاهد المباراة أو يعود إلى المنزل سيرا على الأقدام ”.

يشار إلى أن ما يزيد على 113 ألف شخص من أفراد الشرطة عملوا لمدة تبلغ نحو 800 ألف ساعة عمل للقيام لتأمين مباريات كرة القدم خلال موسم 2013/2014.

كما تسبب تأمين رحلات الذهاب والعودة لمشجعى كرة القدم فى التحميل على الشرطة من الناحية المالية؛ حيث تكبدت الشرطة الموسم السابق ما يزيد على 41 مليون يورو، وفقا لرومان ، يذكر أن الشرطة تكبدت نحو 38 مليون يورو فى الموسم السابق له.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها