العراق : السلطات الكردية تعتقل قائداً عسكرياً أيزيدياً

بعد تصعيد الخلافات بين السلطات المحلية في إقليم كردستان العراق وميليشيات حماية سنجار التابعة للأقلية الدينية الايزيدية ، اعتقلت السلطات الأمنية الكردية قائد تلك الميليشيات حيدر شيشو، وفق ما نشره موقع مجلة دير شبيغل الألمانية.

وحسب الموقع الألماني، كان حيدر شيشو الذي يحمل الجنسية الألمانية، قائدا “لوحدة حماية سنجار” التي ينتمي مقاتلوها إلى الأقلية الدينية الازيدية.

وخاضت المجموعة المسلحة قتالا ضاريا ضد مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة دفاعا عن الايزيديين الذي تعرضوا لحملة إبادة جماعية من قبل تنظيم “داعش” منذ هجومه على الأراضي العراقية في الصيف الماضي. وقال الموقع الألماني إن شيشو كان يقود قرابة 3000 مسلح إيزيدي.

وذكر موقع شبيغل أن حيدر شيشو انتقد في الأسبوع الماضي في مقابلة صحفية الحكومة الكردية المحلية بسبب سوء تعاملها مع الايزيديين، مشيرا إلى أن الأزمة بدأت عندما تخلت البيشمركة الكردية عن المقاتلين الايزيديين في جبال سنجار ثم رفضت بعد ذلك تزويدهم بالسلاح والعتاد.

وطالبت قيادة “وحدة حماية سنجار” الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني، رئيس الإقليم، بالإفراج الفوري عن قائدها العسكري حيدر شيشو محملة الحزب الحاكم في المنطقة مسؤولية اعتقاله. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها