حديقة ألمانية جديدة تعيد الديناصورات إلى الحياة

افتتحت حديثاً حديقة ألمانية جديدة تعيد الديناصورات إلى الحياة من خلال نماذج ضخمة تجسد شكل ديناصورات ضخمة ومنها ”  تيرانوصور ريكس ” الذي يبغ طوله 14 متراً وهو جاثم على جدار ضخري.

قال المدير الاداري للسياحة في منطقة ساوث ايفل الحدودية بين ألمانيا ولوكسمبورغ إن حديقة الديناصورات في إرنتسن التي تبعد نحو 30 كيلومترا فقط شمال شرق مدينة لوكسمبورغ، تتضمن حوالي 100 نموذج لديناصورات بالحجم الطبيعي مصنوعة من لدائن البلاستيك مدعمة بألياف زجاجية في مشروع تكلف قرابة الـ160 الف يورو (175 الف دولار) .

ويضيف تسفانك وهو عالم جغرافيا : ” هذه الحديقة تقدم رحلة عبر 420 مليون سنة من التاريخ الجيولوجي ” ، وتبدأ الرحلة بهذه المخلوقات التي سكنت الكوكب قبل فترة طويلة من الديناصورات وهي الكائنات البرمائية والحشرات العملاقة.

ثم يمتد طريق يبلغ طوله 5ر1 كيلومتر عبر عالم نابض بالحياة من الديناصورات تتراوح من نموذج يبلغ طوله 50 سنتيمترا فقط إلى الديناصورات الطائرة وحتى تي ركس الضاري العملاق آكل اللحوم ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتنتهي الرحلة عبر عصور الأرض بالعصور الجليدية وظهور الماستودون العملاق الشبيه بالفيل. وتغطي الحديقة التي افتتحت حديثاً 4 هكتارات ، ويقول تسفانك: ” ولكن يمكننا ان نتوسع أكثر “.

ويتوقع أن تجذب حديقة الديناصورات الجديدة المزيد من الزوار لا يقل عددهم عن 50 ألف زائر سنوياً.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها