وفاة أمريكية عن عمر 116 عاماً بعدما ظلت أكبر إنسان في العالم لمدة 6 أيام

قال مسؤولون يوم الاثنين إن جيرترود ويفر التي صارت في الأسبوع الماضي أكبر معمرة في العالم توفيت عن 116 عاما في منشأة للعجزة في أركنسو.

وكانت ويفر قالت إن السر في طول العمر هو معاملة الناس معاملة طيبة ، و توفيت وهي تحت الأضواء في العالم كله ، وقالت كاثي لانجلي مديرة مركز سيلفر أوكس للصحة و إعادة التأهيل في كامدين بأركنسو إن ويفر استمتعت بأن الأخبار تتحدث عن كونها أكبر معمرة على هذا الكوكب.

وأضافت لانجلي : ” لقد استمتعت بذلك حقا … روعتنا وفاتها ” ، وأفادت جماعة علم الشيخوخة البحثية التي تؤرخ لأعمار أكثر الناس عمرا في العالم بأن لانجلي ولدت في الرابع من تموز عام 1898 وتقول الجماعة إنه يوجد ثلاثة أشخاص على قيد الحياة تعود تواريخ ميلادهم إلى ما قبل عام 1900.

وبات الآن أكبر الناس عمرا هي جيراليان تالي التي ولدت في 23 من أيار 1899 وستبلغ 116 عاما في الشهر المقبل ، وفقاً لوكالة رويترز.

وتعيش تالي في ضاحية إنكستر بديترويت بولاية ميشيغان وتقول إن الفضل في طول عمرها يعود لإيمانها ، وقالت في مقابلة في العام الماضي في منزلها المؤلف من طابق واحد تعيش فيه مع ابنتها ” الأمر بيد الله “.

وقالت اليابانية ميساو أوكاوا التي كانت أكبر معمرة حتى توفيت في أول نيسان عن 117 عاما إن الفضل في طول عمرها يعود إلى أنها ” تأكل أشياء لذيذة “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها