تقارير دولية : 35 مليار دولار عائدات سنوية من تطبيقات الهواتف المحمولة

كشفت مجموعة تطبيقات المحمول بجمعية اتصال عن إطلاق مسابقة للمطورين والشركات برعاية جمعية اتصال وشركات المحمول في مصر (موبينيل، فودافون، اتصالات).

وتستهدف المسابقة المطورين الشباب والشركات الناشئة في مصر، من خلال العمل على تقديم أفكار جديدة يمكن أن تخدم المواطن المصري، خاصةً وأن معدل انتشار الهواتف الذكية في مصر يبلغ حوالي ٢٧% من إجمالي مستخدمي المحمول، بينما تصل نسبة انتشار المحمول بالنسبة للسكان حوالي 110%.

وقد قدرت تقارير عالمية عائدات التطبيقات علي المستوى العالمي بأنها بلغت ٣٥ مليار دولار وأن ٣٧ % منها يأتي في مجال الألعاب، أن ٨٤% من الوقت المستخدم علي الهواتف الذكية يتم استخدام التطبيقات فيها ، بينما ١٦% من الوقت يعتمد فيه المستخدمون على تصفح الإنترنت ، بحسب ما اوردت شبكة محيط.

وقال الدكتور هشام همام مديرعام شركة اسجا أكاديمي ورئيس مجموعة تطبيقات المحمول بالجمعية، أن الشعبة تعد حالياً دراسة تسويقية عن الإحتياجات التدربية للشركات والأفراد في السوق المصري، وذلك لسد العجز في هذا المجال الذي يعاني من ندره شديدة في المتخصصين، بهدف توفير موارد بشرية قادرة على مواجهة تحديات السوق.

وقالت مؤسسة الأبحاث العالمية جارتنر، إن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم شهدت زيادة كبيرة عام 2014، حيث وصلت إلى 1.2 مليار هاتف بزيادة بلغت 28.4% مقارنة بالعام 2013، وحقق الربع الأخير من العام 2014 نتائج قياسية في نسبة مبيعات الهواتف الذكية بزيادة بلغت 29.9% مقارنة بالربع الأخير من العام 2013.

ومن المتوقع أن يلجأ أكثر من 50 % من المستخدمين إلى استخدام الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي كخيار أول لممارسة كافة أنشطتهم عبر الإنترنت، وذلك مع حلول العام 2018.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها