مسؤول في الحكومة السورية المؤقتة : اتفاق مبدئي مع الأردن لفتح معبر نصيب

قال زياد محاميد رئيس المجلس المحلي لمدينة درعا التابع لمجلس محافظة درعا في الحكومة السورية المؤقتة، إن اجتماعا ضم رئيس المجلس المحلي لمحافظة درعا يعقوب العمار ، ومسؤول أردني كبير، لبحث إعادة فتح معبر نصيب الحدودي في محافظة درعا ، بعد سيطرة فصائل معارضة عليه، مشيرا إلى الوصول لاتفاق مبدئي على تشغيل المنطقة الحرة، والبدء بتجهيز المعبر لاستئناف العمل به، إلى جانب تسهيل مرور الحالات الإنسانية.

وأضاف “محاميد”، أنه تم خلال الاجتماع بحث الإجراءات الأمنية اللازمة من قبل الطرفين، لتوفير الحماية للمعبر، والمنطقة الحرّة المشتركة لدى استئناف العمل فيها.

في سياقٍ متّصل أعلن مجلس محافظة درعا على موقعه الرسمي، عن نيته توظيف أشخاص ذو خبرة في معبر نصيب، وسوق الحرّة السورية، كخطوة أولى نحو التجهيز لاستئناف العمل في المعبر، وإعادة تأهيله وتزويده بالأجهزة والمعدات اللازمة.

وقال الناشط المعارض طارق أبو زياد إن محكمة دار العدل الموحدة في محافظة درعا اتفقت مع جميع الفصائل العسكرية على سحب جميع المظاهر المسلحة في المعبر إلى محيطه، وتشكيل لجان حراسة تتبع إداريا لهيئة إدارة المعبر مهمتها فقط تأمين الحماية للمعبر، ومنع دخول الأشخاص غير العاملين فيه، وفق ما نقل موقع “إرم نيوز”.

وأضاف “أبو زياد” أحد مُشرفي إعادة تأهيل المعبر، أن جبهة النصرة وافقت على الانسحاب من معبر نصيب، والمنطقة الحرّة المشتركة، وإعادة جميع المعدات المُصادرة من قبلهم إليه.

وكان مسؤول حكومي أردني رفيع المستوى، نفى أمس الاثنين، ما تردد عن التوصل لاتفاق مع المعارضة السورية لإعادة فتح معبر “نصيب” الذي سيطرت عليه الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن “المعبر سيبقى مغلقًا (من الجانب الأردني) لحين استقرار الأوضاع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها