رصد طائر ” بشروش ” مائي أسود نادر في بحيرة بقبرص

شوهد طائر البشروش المائي الأسود النادر على جزيرة قبرص بالبحر المتوسط ما أثار الدهشة البالغة بين عشاق الطبيعة الذين قالوا إنه ربما يكون الطائر الوحيد من نوعه الذي يرصد.

ويعتقد ان طائر البشروش – الذي شوهد على ضفاف بحيرة مالحة صباح الاربعاء – ربما تكون لديه حالة وراثية تتميز بافراز كميات زائدة من صبغة الميلانين مما يجعله أسود اللون بدلا من اللون الوردي المعروف.

وقال بانتليس تشاريلاو رئيس إدارة البيئة بالقواعد السيادية البريطانية – وهي المناطق التي شوهد بها الطائر والتي تخضع لسيطرة بريطانيا المستعمر السابق لقبرص – ” نستنتج مما شاهدناه على الانترنت اننا شاهدنا طائرا آخر وحيدا… في اسرائيل. لذا فربما يكون هذا هو الثاني “.

و كان طائر البشروش – ذو اللون الأسود الفاحم باستثناء ذؤابة من الريش الأبيض على الرأس – يتغذى مع طيور أخرى على ضفاف البحيرة عصر الاربعاء. وقال خبراء إنه ربما يكون نفس الطائر الذي شوهد في اسرائيل عام 2014.

وشوهد الطائر في قبرص أثناء عملية عد واحصاء البشروش حول بحيرة مالحة مترامية الأطراف بمركز أكروتيري البيئي على الساحل الجنوبي لقبرص.

وقال تشاريلاو لتلفزيون رويترز : ” وجود طائر أسود نادر الوجود للغاية… ربما يكون أساسا عكس الأمهق (الألبينو) عندما يفرز الفرد مزيدا من الميلانين أكثر من المعتاد ” ، ويحط نحو 20 ألف طائر بشروش كبير الحجم على ضفاف بحيرة أكروتيري المالحة كل عام .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها