مع استمرار القصف العشوائي و حملات الإبادة الجماعية .. بشار يعاقب حلب و إدلب : لا اتصالات و لا إنترنت و لا رواتب !

يدخل انقطاع الإنترنت والاتصالات في إدلب وحلب يومه الثامن عشر على التوالي، في ظل قصف مدمر تواصل قوات الأسد من خلاله حملات الإبادة الجماعية.

وكانت سلطات الأسد قطعت الإنترنت (ADSL) عن المدينتين، بالتزامن مع معركة إدلب التي انتهت بتحرير المدينة، وهروب ما تبقى من جيش الأسد منها.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن شعبة الإنترنت التابعة لشركة الاتصالات في حلب قولها، إنه “لا موعد دقيق لعودة الإنترنت إلى المدينة”، مشيرة إلى أنها ستحسم الرسوم المستحقة من قبل المشتركين بسبب الإنقطاع.

وإلى جانب توقف شبكة الإنترنت، توقفت شبكات الإتصال الخليوية، وزعم مسؤول نظامي أن المشكلة سببها تضرر الكابلات داخل مدينة إدلب، علماً أن الإنقطاع تم بالتزامن مع بداية المعركة، ولم تكن حينها براميل النظام قد بدأت بالتدمير.

إلى جانب ذلك، أكدت شبكات إخبارية موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن موظفي حلب لم يقبضوا رواتبهم حتى الآن، بسبب انقطاع الشبكة، الأمر نفسه ينطبق على الموظفين التابعين لـ “تربية إدلب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ماهذا الرئيس الذي أقسم اليمين بأن يحافظ على سوريا ويحمي شعبها ؟ وإذا به يحاصر ويجوّع ويقتل ويعتقل ؟ هل هذا فعلاً رئيس دولة من المفروض أن الشعب إختاره ويدفع له راتبه لتأمين حياة كريمة له ؟ لا يفعل مايفعله بشار الأسد إلا زعيم عصابة مشكوك في أنه إبن حلال . لم نشهد قبل حكم آل الأسد أن حكم سوريا رئيس فعل مثل هذه العائلة التي دلت قولاً وفعلاً أنها من حثالات العائلات .

    1. هذا رئيس سوريا غصبا عنك و عن اسيادك و سيبقى هكذا و ستدحرون انتم و من يستخدمكم لمصالحه وان غدا لناظره قريب.
      هذا الرئيس الذي لا تعترف به كان حريصا جدا على ت\امين لقمة العيش للمواطنين و لكنكم يا اتباع آل سلول و خليفة و اردوخان و اسرائيل و من يلف لفهم.

      سوريا هي عرضنا و لن نفرط به اما انتم ايها الخونة فلا مكان لكم في ارض سوريا

      اذهبوا الى اولياء نعمكم آل سلول و آل خليفة و الاسرائيليين

    2. وباء يطرقك انت ورئيسك الغبي , بعدين هدا ما اسمه رئيس هدا اسمه رقيص , بعدين هدا رئيسك منو رئيس شرعي , لأنه أصلا هو ولد غير شرعي .

      بعدين مو انت بس بتقيم السورين . السورين شعب شغيل مؤمن يحب الخير والفن .

    3. الى الذي عامل حالو وطني و حم دافع عن الرئيس بالوراثة نعم شرفك و عرضك ايران لا اكثر و سوريا تنتمي و تقع في الارض العربية و لنا الشرف نحن السوريين ان نكون مع اخوانا السعوديين الذين يدافعون عن شرف الامة العربية من الاحتلال الايراني و عملاءه و بمساعدة رويسيا . اما انت اذهب الى ايران و افغانستان و مبروك عليك مع احترامي الى السعب الايراني و الافغاني .

  2. يعني مناطق خارج سيطرة النظام؟ و بدكن النظام كمان يدفعلن الرواتب؟ قال فوق الموتة عصة قبر

    1. انت خليك خاين لبلدك بفرنسا وخلي اهل البلد للبلد لانو الرواتب من الشعب مو من عند بشار

    2. معك حق الرواتب من الشعب بس يا بخش القلب الرواتب الدولة بتدفعها مو المعارضة وهي شغلة الولد الصغير بيعرفها وبشار الى الآن مازال قائد الدولة ورئيسها وعلى رأس عملو ماشاء الله كلي شي يتم نسبه الى بشار خلي المعارضة تدفع الرواتب مو قلبها على الشعب المسكين خليهم يؤمنو مليارات الليرات السورية ويدفعو رواتب للموظفين اذا مو قادرين يدفعو رواتب الائتلاف اللي هنن كام زلمة فورا الزلمة عملتو خاين يخرب بيتك وبيت بيتك شو انك ولا بلاها ما بدي اغلط بحقك من شان ما صير متلك معارض اعمى بكفي نخون بعض ونهاجم بعض لسه كل واحد ما عجبو كلام التاني فورا بخونو يمكن الفرنسي هادا وطني اكتر منك الوطنية مو بس بشار والانزعاج من كل شي بجانب النظام الوطنية انك تساهم في البناء الفكري وتصحيح المفاهيم الغلط اللي عم تسيطر على معظم معارضينا اللي عم ياخدهم الحماس اكتر ما يفكرو بعقلهم .

  3. ليس دفاعا عن النظام ولكن حسب ما رأيت وعرفت فكل بلدة أو مدينة يسيطر عليها الثوار تصبح خراب ومعدومة الخدمات.

  4. اي لأنو هو عم يدفع من جيبة الخلفو ؟من مالو الشخصي مو هيك؟

  5. يجب أن تفهم الفصائل المقاتلة بأن القتال شأن وإدارة المناطق المحررة شأن آخر أكبر من قدراتهم المالية والإدارية ويجب أن يسلموها للأمم المتحدة كي تديرها وتشرف على مدارسها ومستشفياتها وموظفيها وبناها التحتية بطلب رسمي منهم مع الضمان التام لأمن موظفيهم والتعهد القطعي بعدم التدخل في شؤونهم الإدارية وبهذه الطريقة تتركون الحياة تستمر وتخففون معاناة البشر وتتصرفون بمسؤولية أمام سكان المناطق المحررة وتسحبون الذريعة من طيران الأهبل بقصفه لهذه المناطق وكفاية مزاودة على بعضنا البعض بالوطنية والدولة الإسلامية وما سواه , تصرفوا بمسؤولية وبيكفي ولدنة وتعصب وتخلف .

  6. المناطق المحررة فعلا يجب ان تكون تحت حكم لجنة اممية و يحظر الطيران التابع للاسد و لتحالف و ان تحرج المعارضة المسحة حارج المتاطق المحررة و بالتالي الموطنين المهجرين يرجعوا و يعيشوا بامان و كفى.

  7. ايها العبيد الموت سوف يسحق الجميع وجهنم لكم بالمرصاد وسوف تبكي عيونكم دما من الندم هناك هناك عند الله
    ذوالبطش الشديد سوف يعلم كل مجرم وكل من كان له لسان كاذب وقلب حاقد وعقل سخيف حجمه الحقير
    الموت باب القبور ولجام كل احمق مسعور