ابتكار تقنية للتحكم بالأجسام الافتراضية باللمس

ابتكرت شركة بريطانية ناشئة تقنية تستبدل شاشات العرض اللمسية بالتفاعل اللمسي الهوائي، مطلقة عليها اسم ” ألترا هابتكس “، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تعمل هذه التقنية من خلال محوّلات الطاقة التي تبث موجات محسوبة بدقة من الموجات فوق الصوتية في الهواء التي لا يمكن رؤيتها، أو سماعها، أو الشعور بها، منتجة ضغطاً يمكن الشعور به على أجزاء مختلفة من اليد.

ويحاول الباحثون تقليص حجم محوّلات بحيث يمكن تركيبها في المكتب، أو داخل الهاتف، الأمر الذي يفتح آفاقاً وتطبيقات جديدة ومميزة، مثل مفتاح لمسي يعمل ببلازما الليزر، الذي يسلط أشعته خارج الهاتف إلى الهواء، كلما احتجنا إلى ذلك.

ويمكن استخدام هذه التقنية في عالم ألعاب الفيديو، حيث يمكن للاعبين أن يشعروا بإصابتهم برصاصة أثناء ممارستهم الألعاب عبر أجهزة الواقع الافتراضي المعزز، مثل أوكيلوس ريفت، وغيرها ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

كما يمكن لتقنية ” ألترا هابتكس ” أن تساعد الأشخاص الذين يعانون مشاكل في البصر من خلال زيادة إحساسهم بالحروف البارزة المستخدمة في طريقة “برايل” عن طريق لمس أصابعهم للهواء.

وقد أعلنت شركة ” الترا هابتكس ” البريطانية عن حصولها على تمويل بقيمة 918 ألف دولار من قبل المستثمرين، مشيرةً إلى أنها تعمل حالياً للحصول على براءة اختراع للتقنية مع شركات تعمل في مجال الأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية وقطاع السيارات.

 

ش

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها