دراسة : مشروبات الحمية تزيد السمنة 3 أضعاف

أفادت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية الخاصة بالحمية “ دايت ” تزداد الدهون في بطونهم أحياناً بمعدل ثلاثة أضعاف الأشخاص الذين لا يتناولون تلك المشروبات.

وزاد خصر من يتناولون المشروبات الغازية بصورة متقطعة بمقدار 2.11 سم من الدهون، فيما لم يزداد وزن من لا يتناولون هذه المشروبات بأكثر من 77 ملم، بينما زادت الدهون في خصور من يشربون هذه يومياً بمقدار 3.04 سم.

وأخضع في الدراسة قرابة 750 أمريكياً تزيد أعمارهم عن 65 عاماً وأكثر و استبعدت الدراسة عوامل مثل السن والتدخين وممارسة التمارين الرياضية ، ولا يقتصر تأثير دهون البطن على الشكل المزعج بل يرتبط بمخاطر السكري وأمراض الأوعية الدموية والقلب ، بحسب ما اوردت صحيفة عرب.

وقال “ شارون فاولر” الأستاذ المساعد في مركز العلوم التابع لجامعة “ تكساس ” الأمريكية “ يعتقد الكثيرون أن المشروبات الغازية الدايت خالية من السعرات الحرارية أو لا تعمل على زيادة الوزن في حين تُشدد الأبحاث الحديثة على أنها ليست بعيدة الأضرار ”.

وأفادت بعض الدراسات في السنوات الأخيرة بأن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية المنحفة والمحلاة صناعيّا قد تترافق مع عدد كبير من الأمراض، بما في ذلك، مشاكل في القلب، الاكتئاب والأسنان التالفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها