تراجع قطاع الصرافة في الأردن بشكل كبير بعد إغلاق الحدود مع سوريا

تراجع قطاع الصرافة في الأردن بشكل كبير، إثر إغلاق الحدود مع سوريا منذ الأسبوع الماضي، والذي ألقى بظلال سلبية على أداء مختلف القطاعات الاقتصادية في الأردن.

وأكد رئيس جمعية الصرافيين الأردنيين، علاء ديرانية، أن قطاع الصيرفة بالأردن كان من أكثر القطاعات تأثرا بإغلاق الحدود مع سوريا حيث دخل السوق في حالة هدوء تام منذ الأسبوع الماضي ولم يشهد أي نشاط يذكر باستثناء الطلب على الدينار الأردني.

ولم يحدد رئيس جمعية الصرافيين الأردنيين، بحسب الأناضول، مقدار التراجع الذي أصاب القطاع لكنه قال إنه كبير وسيتضح خلال الفترة المقبلة بعد الحصول علي البيانات من شركات الصرافة، مشيرا إلي أن التدوال بشركات صرافة يتم بالعملات الدولية والدينار الأردني، فيما يتم تدوال العملة السورية “الليرة” بصورة محدودة جدا.

ووفقا لتقديرات جمعية الصرافيين الأردنيين، وصل حجم تعاملات شركات الصرافة خلال العام الماضي إلي 14 مليار دولار، بنمو 5% عن عام 2013.

وبحسب تقرير للبنك المركزي الأردني فقد بلغ عدد شركات الصرافة العاملة في الأردن 141 شركة إضافة إلى أكثر من 90 فرعا لها في مختلف المناطق داخل البلاد، وتصل رؤوس أموالها إلي 60 مليون دينار “84.6 مليون دولار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها