هيئة الإغاثة التركية تعلم نحو 62 ألف طفل سوري في المخيمات

أكد نائب رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) ” ياوز ديده ” أنهم يبذلون قصارى جهدهم من أجل أن تكون نظرة الأطفال والفتيان السوريين، الذين سيكونون رجال الدولة مستقبلًا جيدة تجاه تركيا لدى مغادرتهم إلى بلادهم، مضيفا : ” سيساهم أولئك الأشخاص في بناء سوريا الحديثة، حاليًا نعمل على تعليم قرابة 62 ألف طفل في 98 مدرسة في المخيمات داخل سوريا وتركيا، ونحن بالحقيقة نساهم في بناء مستقبل سوريا بتعليم أولئك الفتيان “.

وقال ” ياوز ديده ” لمراسل الأناضول : ” الأطفال السوريون الذين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة، في تركيا، وفي المخيمات داخل الأراضي السورية، سيرسمون مستقبل سوريا بعد انتهاء الأزمة “، مؤكدا ” ضرورة مواصلة أولئك الأطفال لتعليمهم، وخلاف ذلك ستستمر المشاكل المتعلقة بسوريا مستقبلا “.

و تابع نائب رئيس الهيئة : ” يجب الاستمرار في تعليم الأطفال، والفتيان بالمخيمات، وإلا فإن سوريا ستبقى في مواجهة فئة شابة تأثرت نفسيتها جراء أجواء الحرب، وفي هذا السياق، نولي أهمية كبيرة لمواصلة تعليم الأطفال السوريين “.

وأوضح ” ديده ” أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بحسب أرقام غير رسمية وصل إلى ثلاثة ملايين، لافتا إلى أهمية اللاجئين بالنسبة للعلاقات بين تركيا وسوريا لدى عودتهم إلى بلادهم حاملين نواياهم الجيدة تجاه تركيا.

وأضاف ديده : ” نؤمن احتياجات الطلاب المختلفة مثل القرطاسية، والألبسة، كما نعمل على تلبية الاحتياجات المادية للمعلمين المسؤولين عن التدريس في تلك المدارس “، مشيرا إلى أنهم سيفتحون دورات تدريب مهني للبالغين، مبديًا رغبته في أن يعتمد السوريون على أنفسهم لدى عودتهم إلى وطنهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها