وفد من ” يونيسف ” يطلع على الخدمات التعليمية للسوريين في تركيا

زار وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ” يونسيف “، ولاية مرسين جنوبي تركيا، للاطلاع عن كثب على الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة للطلاب السوريين.

وضم الوفد مسؤولة المنظمة للشؤون التعليمية في الحالات الطارئة، ” ديما جرار “، و ممثلة ” يونسيف ” لدى تركيا نور اشيكلي باباهان، حيث التقيتا مدير التربية في الولاية، آدم كوجا، الذي شدد على سعي تركيا لإيجاد حلول بعيدة المدى لمشاكل اللاجئين، لا سيما في مجال التعليم، في ظل طول أمد الصراع في سوريا.

وأصدر ” كوجا ” بيانا حول الزيارة، أكد فيه حرص القيادة التركية، وعلى رأسها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، على تلبية مختلف احتياجات اللاجئين السوريين، منوها في هذا الإطار إلى فتح أبواب المدارس التركية الحكومية أمام الطلاب السوريين، وتنظيم دورات مختلفة موجهة للأطفال والكبار من اللاجئين.

وذكرت ” جرار ” أن المنظمة ترغب في أن يتلقى كافة الأطفال السوريين التعليم، مؤكدة أن ” يونيسف ” تبذل جهودا في سبيل ذلك ، بحسب وكالة الأناضول.

وعقب زيارة مدير التربية، توجه الوفد إلى مراكز التعليم المؤقتة المخصصة للأطفال السوريين، إضافة إلى مراكز ممولة من قبل المنظمة جاري العمل على تشييدها باستخدام أبنية مسبقة الصنع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها