أستراليا : عقوبة عدم تطعيم الأطفال الحرمان من الإعانات الاجتماعية

ذكرت وسائل إعلام محلية امس السبت أن الحكومة الأسترالية تعتزم حرمان الآباء الذين يمتنعون عن تطعيم أطفالهم ضد الأمراض من الإعانات الاجتماعية.

و أفادت وسائل إعلام تابعة لفيرفاكس ميديا الأسترالية للإعلام بأن وزير الخدمات الاجتماعية سكوت موريسون يعتزم اتخاذ إجراءات صارمة بحق الآباء الذين يفشلون فى تطعيم أطفالهم. وأضاف أنه سوف يتم تشديد القواعد بشأن طلبات الاستثناء للحصول على مزايا ضريبية للأسر وإعانات رعاية الأطفال .

وقالت فيرفاكس ميديا إنه سوف يترتب على الإجراء الحكومي عدم السماح للآباء الذين يسعون للحصول مزايا اجتماعية ، بتقديم نماذج او استمارات تفسر سبب عدم التطعيم.

وأضاف التقرير أن أولياء أمور نحو 39 ألف شخص قدموا نماذج إعفاء من التطعيم استناداً إلى أسباب ”  شخصية أو فلسفية أو دينية أو طبية ” ، طبقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأدى تفشي مرض الحصبة والسعال الديكي وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها من خلال التطعيم فى مناطق عديدة من العالم، إلى إثارة حالة من الجدل حول قضية التطعيم.

وتقول جماعات الضغط المناهضة للتطعيم بأن الحملات الخاصة بذلك في مرحلة الطفولة لها صلة بحالات مرضية مثل التوحد ، وألغت الناشطة الأمريكية المناهضة للتطعيم شيري تينبني سلسلة من الندوات في أستراليا في كانون الثاني بسبب ما قالت عنه عبر فيس بوك إنها تهديدات من ” المتطرفين المؤيدين للتطعيم “.

وأبطلت الجهات الرقابية يوم الأربعاء رخصة منظمة خيرية محلية تردد أنها ساعدت في تنظيم زيارة تينبني للترويج لنظرية غير مثبتة تتعلق بمتلازمة الموت المفاجئ للرضع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها