الدوري الألماني : بايرن ميونيخ يواصل زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي ( فيديو الأهداف )

واصل بايرن ميونيخ زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي بفوزه المستحق على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-صفر السبت على ملعب “اليانز أرينا” في ميونيخ امام 75 الف متفرج في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

بايرن ميونيخ  واينتراخت فرانكفورت

ويدين بايرن ميونيخ   بفوزه الى نجميه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 15 و44، وتوماس مولر صانع الهدف الاول وصاحب الهدف الثالث (82).

وعزز فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الساعي لاعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة والعشرين في مسيرته، موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة بفارق 3 نقاط امام فولسبورغ مطارده المباشر الذي يحل ضيفا على هامبورغ لاحقا.

واكد الفريق البافاري، الذي خاض اللقاء في غياب المغربي المهدي بنعطية وباستيان شفاينشتايغر والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والنمسوي دافيد الابا بسبب بالاصابة، استعداده الجيد لمواجهة مضيفه بورتو البرتغالي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ومنح ليفاندوفسكي التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 15 عندما تلقى كرة رأسية من توماس مولر داخل المنطقة فتلاعب باحد المدافعين بلعبها ساقطة قبل ان يسددها قوية على الطائر بيمناه داخل المرمى.

وهو الهدف الثامن لليفاندوفسكي في المباريات الثماني الاخيرة علما بان 4 منها كانت من صنع توماس مولر ، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وسجل مولر هدفا ثانيا للفريق البافاري في الدقيقة 41 بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.

وواصل بايرن ميونيخ افضليته في الشوط الثاني وترجمها الى هدفين حملا توقيع ليفاندوفسكي بضربة رأسية من مسافة قريبة (66)، وتوماس مولر من مسافة قريبة (82).

بوروسيا مونشنغلادباخ و بوروسيا دورتموند

وعزز بوروسيا مونشنغلادباخ موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه بوروسيا دورتموند 3-1 على ملعب “بوروسيا بارك” وامام 54010 متفرجين.

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده الى 53 نقطة مقابل 33 نقطة لبوروسيا دورتموند الذي مني بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفه بايرن ميونيخ صفر-1، وذلك بعد 7 مباريات متتالية دون خسارة.

وبكر بوروسيا دورتموند بالتسجيل وتحديدا بعد 27 ثانية من انطلاق المباراة عبر المدافع السويدي اوسكار فيندت بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة.

وعزز المهاجم البرازيلي رافايل تقدم اصحاب الارض في الدقيقة 32 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من باتريك هرمان بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب.

وأضاف النروجي هافارد نوردتفيت الثالث بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (67).

وسجل ايلكاي غوندوغان الهدف الوحيد لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 77 بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة اثر كرة من جيريمي دودياك.

باير ليفركوزن وماينتس

وعوض باير ليفركوزن خروجه من ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد بايرن ميونيح بركلات الترجيح، وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ماينتس 3-1 على ملعب “كوفاس ارينا” وامام 31578 متفرجا.

وتقدم باير ليفركوزن في الدقيقة 15 عبر الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بتسديدة بيسراه على الطائر من داخل المنطقة اثر تمريرة من التركي هاكان جالهان اوغلو.

وأضاف ستيفان كيسلينغ الهدف الثاني عندما تلقى كرة طويلة خلف الدفاع من روبرتو هيبرت فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه داخل المرمى (60)، ثم سجل جالهان اوغلو الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة بيمناه اسكنها الزاوية التسعين لمرمى الضيوف (73).

وقلص الضيوف الفارق في مناسبتين عبر الكوري الجنوبي جا-تشيول كو من ركلتي جزاء في الدقيقتين 78 و90+1.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في المركز الرابع برصيد 51 نقطة وابتعد بفارق 10 نقاط امام منافسه على المركز شالكه الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فرايبورغ على ملعب “فيلتينس ارينا” وامام 61471 متفرجا.

بادربورن واوغسبورغ

وانعش بادربورن اماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه اوغسبورغ 2-1 على ملعب “اينرجي تيم ارينا” وامام 14446 متفرجا.

وتقدم بادربورن في الدقيقة 48 عبر الياس كاتشونغا بضربة رأسية من مسافة قريبة، بيد ان فرحته لم تدم سوى 4 دقائق حيث ادرك الدنماركي بيار هويبييرغ التعادل من تسديدة فوية بيمناه من حافة المنطقة (52)، قبل ان يخطف الكرواتي سرديان لاكيتش هدف الفوز بضربة رأسية من مسافة قريبة (60).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي كولن مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع فيردر بريمن.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 70 نقطة من 28 مباراة

2- فولفسبورغ    57 من 27

3- مونشنغلادباخ  53 من 28

4- ليفركوزن     51 من 28

5- شالكه        40 من 28

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها