السعودية : هيئة البورصة تعلق تداول سهم بترورابغ

أمرت هيئة السوق المالية السعودية بتعليق تداول سهم شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات، بترورابغ، بسبب عدم التزام الشركة بتزويد الهيئة بمعلومات جوهرية في الوقت المناسب، وبلا تأخير.

وقالت الهيئة إن الشركة أخلت بالفقرة ( أ) من المادة 34 من قواعد التسجيل والإدراج التي تنص على وجوب تزويد المصدر الهيئة ” بجميع المعلومات والإيضاحات التي تطلبها، ويجب أن تكون واضحةً وصحيحةً وغير مُضلّلة “.

وأضافت الهيئة أن الشركة خالفت أيضاً “الفقرة ( أ) من المادة 41 من القواعد التي تنص على وجوب إبلاغ الهيئة والجمهور بلا تأخير بأي تطورات جوهرية تندرج في إطار نشاطه ولا تكون معرفتها متاحة لعامة الناس وتؤثر في أصوله وخصومه أو في وضعه المالي أو في المسار العام لأعماله”.

وقالت الهيئة في ختام بيانها إن التعليق ” مستمر حتى استجابة الشركة للمتطلبات النظامية “،  مضيفةً أن ذلك ” لا يُعفي الشركة من مسؤولية مُخالفة الالتزامات المفروضة عليها ” ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

يُذكر أن بترورابغ، تعد من أهم الفاعلين في قطاع الطاقة في السعودية، المتخصصين في إنتاج المواد المكررة والبتروكيماويات.

وتملك الشركة مصفاة بطاقة إنتاج سنوية تبلغ 8 ملايين طن من الزيت الثقيل، و5.3 ملايين طن من الزيت الخفيف، إضافةً إلى 3 ملايين طن من النافثا، و 2.6 مليون طن من الكيروسين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها