الحكومة الألمانية تعتزم وضع قواعد توضيحية لصلاحيات الاستخبارات الخارجية

تعتزم الحكومة الألمانية إعادة تنظيم أسلوب عمل وكالة الاستخبارات الألمانية الخارجية “بي.إن.دي”.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، كريستيانه فيرتس، الإثنين، إنه يجرى العمل حاليًا على وضع “قواعد توضيحية لاختصاصات وكالة الاستخبارات الألمانية”، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت فيرتس أنه من المحتمل أن يناقش مجلس الوزراء الألماني هذا الأمر الصيف المقبل، موضحة أنه لا يمكنها الإدلاء بمعلومات عن ملامح القواعد الجديدة.

وأضافت فيرتس أن توضيح اختصاصات وكالة الاستخبارات الألمانية سيوفر الخوض في مناقشات قانونية في لجنة التحقيق البرلمانية المختصة بفضيحة وكالة الأمن القومي الأمريكية على سبيل المثال، موضحة أن هناك على ما يبدو حاليًا تفسيرات مختلفة لتلك الاختصاصات.

يذكر أن الاستخبارات الخارجية الألمانية تعرضت للانتقاد بصورة متكررة مؤخرًا بسبب الكشف عن وقائع رقابة على مكالمات هاتفية ورسائل إلكترونية في الخارج.

واتهم خبراء في لجنة التحقيق الخاصة بفضيحة وكالة الأمن القومي الأمريكية في البرلمان الألماني وكالة الاستخبارات الألمانية بممارسة أنشطة في الخارج بدون صلاحيات قانونية تتمثل في جمع بيانات وتخزينها ومعالجتها بحسب رغبتها.

وتبرر وكالة الاستخبارات الألمانية ذلك بما يسمى بـ”نظرية الفضاء الخارجي”، ومفادها أن القوانين الألمانية لا تسري على الأجانب الذين يتم الحصول على بياناتهم عبر الاقمار الاصطناعية، على اعتبار أنه تم الحصول على تلك المعلومات من منطقة غير خاضعة لقوانين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها