وزير الخارجية الألماني يرفض دعوة بوتين لمحادثات مجموعة السبع

رفض وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم الأحد طلب حزب اليسار الراديكالي توجيه الدعوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور قمة الدول الصناعية السبع هذا العام.

وعقد زعماء مجموعة السبع قمة دون بوتين العام الماضي احتجاجا على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية. ولايزال مستبعدا من الحضور مع عدم ظهور مؤشرات تذكر على توقف إراقة الدماء في شرق أوكرانيا رغم اتفاق وقف اطلاق النار الذي جرى التوصل إليه في مينسك قبل شهرين.

وكان جريجور جيسي العضو في البرلمان الألماني وزعيم حزب اليسار الذي يضم بعضا من الشيوعيين في ألمانيا الشرقية السابقة قال إن روسيا مهمة للمساعدة في حل الأزمات الدولية ومن ثم يجب أن يجري توسيع مجموعة السبع من جديد لتصبح مجموعة الثماني.

وتستضيف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زعماء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا واليابان في قصر في بافاريا في يونيو حزيران.

وقال شتاينماير لصحيفة دي فيلت “عزل روسيا ليس من مصلحتنا على المدى الطويل ولكن بعد ضمها بشكل غير مشروع للقرم لا يمكننا أن نتصرف وكأن شيئا لم يحدث ونتعامل بصورة طبيعية”، وفق وكالة رويترز.

واتفق مع الرأي القائل إنه من المهم أن تشارك روسيا في المساعدة في حل الصراعات في سوريا واليمن وليبيا ولكنه أصر على أن مجموعة الثماني ما زالت مغلقة حتى الآن.

وقال “العودة إلى مجموعة الثماني ستأتي من خلال احترام وحدة أوكرانيا وتنفيذ الالتزامات الروسية في اتفاق مينسك (لوقف اطلاق النار).”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها