وقفات احتجاجية في دريسدن ضد مظاهرة لـ ” بيغيدا ” بمشاركة فيلدرز

تجمع أكثر من ألف شخص اليوم الاثنين في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا ضد ظهور السياسي الهولندي اليميني المتطرف خيرت فليدرز في مدينتهم والمشاركة في مظاهرة تنظمها حركة بيغيدا المناهضة للإسلام في وقت لاحق اليوم ، وشارك في هذه التجمعات المناهضة لبيغيدا، وهي اختصار لعبارة ” أوربيون وطنيون ضد أسلمة الغرب ” أعضاء ومناصرون للأحزاب الرئيسية في ألمانيا.

وكان حضور قادة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي (الشريك الثاني للائتلاف الحاكم في برلين) وحزبي الخضر واليسار المعارضين لافتا إذ شارك في التظاهرة المناهضة لفيلدرز وحركة بيغيدا زعيما حزب الخضر المعارض زيمونة بيتر وجيم أزدمير، و وزيرة الاندماج في ولاية سكسونيا بيترا كوبينغ، وهي عضو بارز في الحزب الاشتراكي الديمقارطي ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ومن المقرر أن تنطلق مظاهرة حركة بيغيدا في وقت لاحق اليوم في مدينة دريسدن وبمشاركة فيلدرز ويتوقع المنظمون أن يصل عدد المشاركين في مظاهرة حركة بيغيدا المناهضة للإسلام في عاصمة ولاية سكسونيا إلى 30 ألف متظاهر .

وفي رد على مشاركة فيلدرز في دريسدن قالت وزيرة الاندماج في ولاية سكسونيا بيترا كوبينغ إن بيغيدا تستقدم اليمن المتطرف في أوروبا إلى ألمانيا للترويج له، مضيفة بالقول : ” علينا أن نقف في وجه هذه المحاولات وأن نجهضها “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها