بالفيديو و الصور .. أردوغان يتجول في إسطنبول بدراجة تحمل اسمه

برفقة عشرات من حراسه الشخصيين، شارك الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، امس السبت، في جولة بالدراجات الهوائية في مدينة إسطنبول للترويج لجولة ” تركيا بالدرجات الهوائية ” الـ51، التي ترعاها رئاسة الجمهورية، والمقررة في الفترة بين 26 إبريل الجاري، و3 مايو المقبل.

وارتدى أردوغان ملابس رياضية، وركب دراجة صُممت خصيصا له من قبل إحدى الشركات التركية، حيث كُتب عليها اسمه، كما أنه تم تزويدها بذات الخصائص الموجودة في دراجة بطل العالم في ركوب الدراجات، البلجيكي فابريس ميلز، فالدراجة بها 20 ترسا، وفرامل هيدروليكية، بحسب صحيفة حرييت التركية.

وشارك في الجولة عدد من الوزراء ورؤساء البلديات، والمتحدث باسم أردوغان، إبراهيم كالين، الذي كان أول من عبر خط النهاية في الجولة، ولفتت حرييت إلى أن الرئيس التركي واجه صعوبة في ركوب الدراجة في البداية، حتى إنه كان على وشك الاصطدام بدراجة أحد الوزراء المشاركين في الحدث.

وأكد أردوغان، قبل بداية الجولة، أهمية ممارسة رياضة ركوب الدراجات في تركيا، مشجعا المواطنين على ضرورة استخدامها لتحسين الصحة، قائلًا إن ” الحكومة لم تفعل ما عليها بعد لجعل الناس يحبون الدراجات.. فنحن لسنا كالدول الغربية في هذه المسألة “، وتعهد بتجهيز مزيد من الأماكن في الشوارع المخصصة لسير الدراجات، داعيا مصنعيها لتخفيض الأسعار لتشجيع الناس على الشراء.

وفي نهاية الجولة، قدم وزير الرياضة والشباب التركي، عاكف تشاكلاي كلتش، ميدالية إلى أردوغان لمشاركته في الفعالية، كما التقط الرئيس صورة تذكارية مع المشاركين ، وفق ما ذكرت المصري اليوم.

ويبدأ الحدث، الذي تم تدشينه في عام 1963، وأصبح تحت رعاية المؤسسة الرئاسية في عام 1966، يوم 26 إبريل الجاري، في مدينة ألانيا، مرورا بـ8 جولات، و ينتهي في إسطنبول يوم 3 مايو المقبل.

ويشارك، هذا العام، في الحدث عدد من كبار قائدي الدراجات الدوليين، حيث تستضيف أنقرة 5 فرق من إيطاليا، و4 من بلجيكا، و2 من أستراليا، و2 الولايات المتحدة، وواحدة من كولومبيا، وفرنسا، وكازاخستان، وبولندا، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وإسبانيا، والدولة المضيفة، تركيا.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها