راموس أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف في آخر 10 سنوات

مرة أخرى كان الإسباني سيرجيو راموس قلب دفاع ريال مدريد بطل الرواية بعد أن افتتح التسجيل للفريق الملكي بكرة من حافة التسلل، ممهداً الطريق أمام فريقه لتحقيق فوزا صعبا على ملقة 3-1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني.

المدافع الإسباني كان بطل الرواية ليس فقط لكفاءته في المنطقة الخاصة به، ولكن من خلال تفوقه أيضا في عكس ذلك تماما، إذ أن هدفه في مرمى ملقة هو الهدف رقم 40 في مسيرته الكروية، ليثبت أنه مدافع من طينة المهاجمين الكبار.

ووفقاً لإحصائيات شركة “أوبتا” الرياضية المتخصصة، فإن اللاعب الإسباني هو المدافع الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في السنوات العشر الأخيرة.

وسجل المدافع الإسباني في السنوات العشر الأخيرة ما مجموعه 40 هدفا، متفوقا على المدافع البرازيلي نالدو الذي أحرز 37 هدفا.

وفي المركز الثالث حل المدافع الايطالي كريستيانو ماجيو برصيد 31 هدفا، في حين حل المدافع الإنجليزي جون تيري في المركز الرابع برصيد 27 هدفا ، بحسب ما افادت صحيفة إيلاف.

وجاء في المراكز من (5 إلى 10) كل من: الألماني هيكو فيسترمان (26)، ليتون باينز (26)، مارسيل يانسين (24)، خافي مارتينيز (23)، سيباستيان بويغرينيير (23)، كابديفيلا (21).

وسجل راموس مع ريال مدريد هذا الموسم سبعة أهداف حتى الآن، منها أربعة أهداف في 24 مباراة خاضها في الدوري المحلي، وهدفين في كاس العالم للأندية وهدف وحيد في كاس ملك إسبانيا (لعب مباراتين).

وعلى الرغم من أنه يشغل مركز خط الدفاع وليس من واجباته تسجيل الاهداف، إلا أن راموس هو الهداف الخامس في الفريق الملكي هذا الموسم، بعد كل من كرستيانو رونالدو (49)، وكريم بنزيمة (22)، وغاريث بيل (17) وجيمس رودريغيز (13).

وعلاوة على ذلك، يعتبر راموس ثالث أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف في تاريخ ريال مدريد، خلف كل من فرناندو هيرو (127)، وروبرتو كارلوس (68).

جدير بالذكر أن راموس ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد قادما من صفوف اشبيلية في 2005، سجل مع الفريق الملكي 55 هدفا في 439 مباراة خاضها بالقميص الأبيض في مختلف المسابقات، والمثير في الأمر هو أن العديد من الاهداف التي سجلها راموس كانت ثمينة جدا وبوزن الذهب، إذ أنه هو من سجل هدف التعادل القاتل لفريقه أمام اتلتيكو مدريد في الوقت بدل الضائع من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ما مهد الطريق للفوز بالعشرة، كما سجل هدفين في مرمى بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي البطولة الاوروبية ما مهد الطريق أمام الفريق الملكي للوصول إلى النهائي، فضلا عن أهدافه في مرمى برشلونة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها