رودجرز : المواجهات الكبيرة أزمة ليفربول

اعترف بريندان رودجرز مدرب ليفربول بأن فريقه تنقصه بحق عقلية المباريات الكبيرة بعد هزيمته 2-1 أمام أستون فيلا في قبل نهائي كأس انكلترا لكرة القدم أمس الأحد.

وتفوق أستون فيلا المتعثر في الدوري الانكليزي الممتاز في شتى جوانب المباراة تقريبا أمس على ليفربول الذي سبق أن توج بكأس انكلترا سبع مرات لتكون الخسارة ثاني هزيمة في قبل النهائي يتعرض لها ليفربول خلال الموسم الحالي بعد خسارته في كأس الرابطة الانكليزية أمام تشيلسي اللندني في وقت سابق من الموسم.

وإثر حصول ليفربول على المركز الثاني في الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم الماضي في أعقاب تعثره في المراحل الأخيرة يدرك رودجرز أن فريقه يحتاج إلى اكتشاف طريقة تمكنه من تحقيق الفوز خلال أوقات الضغط.

وقال رودجرز للصحفيين بعد هزيمة فريقه بفضل هدفين من كريستيان بنتيكي وفابيان ديلف : ” نحن الآن بحاجة إلى الشجاعة والإقدام المطلوبين لخوض المباريات الكبيرة لأننا لم نلعب بالشكل الجيد المطلوب اليوم ” ، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف رودجرز قوله : ” لم نكن على قدر المهمة تماما اليوم.. تعثرنا في قليل من المباريات وهذا بالتأكيد جانب نحتاج إلى تحقيق تحسن فيه.. نحن فريق يحقق نموا لكننا نأمل أن نستفيد من كل هذه التجارب “.

وتعني هزيمة الأحد أن رودجرز سيصبح أول مدرب لليفربول يفشل في تحقيق الفوز بأي لقب خلال سنواته الثلاث الأولى على رأس الفريق منذ فيل تيلور في خمسينات القرن الماضي.

وإذا ما فشل ليفربول في الحصول على احد المراكز الأربعة الأولى بين فرق الدوري الانكليزي الممتاز وبالتالي لم ينجح في التأهل لدوري أبطال أوروبا فان ذلك ربما لا يصب في صالح المدرب الحالي في نهاية الموسم عندما يعيد ملاك النادي حساباتهم.

وحرمت هزيمة الأمس قائد ليفربول ستيفن جيرارد من الظهور في نهائي البطولة أو التتويج باللقب في ختام مسيرته مع النادي الذي قضى فيه 17 عاما قبل أن ينتقل في نهاية الموسم إلى لوس انجلوس غالاكسي الأمريكي.

وعن جيرارد قال رودجرز : ” لقد بذل كل ما في وسعه لمساعدة الفريق اليوم.. أعتقد أنه كان ممتازا.. (لكن) على المستوى الجماعي لم نلعب بالشكل الجيد المطلوب “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها