تعطل حركة النقل في ألمانيا جراء إضراب سائقي القطارات

أضرب الآلاف من سائقي القطارات في ألمانيا عن العمل مطالبين برفع أجورهم ما تسبب بتوقف حركة النقل على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد وذلك في سادس إضراب من هذا النوع في غضون عشرة أشهر.

ونقلت وكالة رويترز عن شركة السكك الحديدية الألمانية، قولها : ” إن الإضراب الذي شارك فيه ثلاثة آلاف من السائقين بدأ الثلاثاء في قطارات الشحن ومن ثم اتسع ليمتد إلى قطارات الركاب في جميع أنحاء البلاد وخاصة في برلين وفرانكفورت ومانهايم ” وأضافت الشركة : ” ان حوالي 244 قطاراً فقط من بين 805 قطارات تعمل حالياً جراء الإضراب “.

وطالبت نقابة السكك الحديدية (جي.دي.ال) بزيادة الأجور بنحو خمسة بالمئة وخفض ساعات العمل من 39 ساعة إلى 37 ساعة إضافة إلى المطالبة بحق التفاوض بالنيابة عن موظفين آخرين ، بحسب ما اوردت صحيفة الوفاق.

وحذر قادة الصناعة في ألمانيا من أن هذا الإضراب ممكن أن يكبد الشركات خسائر تصل الى مئة مليون يورو يومياً لأن 20 بالمئة من حركة الشحن في ألمانيا -أكبر اقتصاد في أوروبا- يتم عن طريق السكك الحديدية. ويأتي هذا الإضراب في أعقاب فشل المحادثات بشأن الأجور وظروف العمل بين النقابات وشركة السكك الحديدية دويتشه بان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها