قريباً .. تقنية دفاعية جديدة ضد البرامج الخبيثة المتطورة

يستعد خبراء قطاع الأمن المعلوماتي للكشف عن أحدث تقنيات محاربة البرمجيات الخبيثة خلال مؤتمر الخليج الثالث لأمن المعلومات، المقرر عقده بين 26 و28 نيسان الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر المؤتمر منصة مثالية للتركيز على منهجيات ذكية في الدفاع ضد الهجمات الإلكترونية الخبيثة بمختلف أشكالها. ووفقاً لتقرير “سيسكو” السنوي لأمن المعلومات لعام 2014، حدث ارتفاع حاد في عدد الهجمات بالبرمجيات الخبيثة الموجهة ضد شركات النفط والغاز في الشرق الأوسط.

وتقدر دراسة اجرتها مؤسسة “إيه بي آي” أن خسائر شركات الطاقة العالمية بسبب هذه الهجمات بلغت 1.87 مليار دولار بحلول العام 2018. وفي الوقت الحالي، احتلت دولة الامارات العربية المتحدة ثاني أكثر الدول المستهدفة إلكترونياً في الشرق الأوسط العام الماضي.

ويكشف الخبراء أن برمجية “كولوز” الخبيثة، والتي تعد منصة وظائفية متقدمة، نجحت في إصابة العديد من الأجهزة منذ العام 2007، وستتم مناقشة كيفية حماية المؤسسات نفسها من خلال التقنيات الحديثة والتخلص من مصادر التهديد.

وتوصل التقرير إلى أن 87% من هجمات برمجية “كولوز” الخبيثة انتقلت عبر بروتوكول SMTP للبريد الالكتروني، وأن 11.8% منها انتقلت عبر بروتوكول HTTP للمواقع الالكترونية.

وتعمل البرمجية الخبيثة على إرسال نسخ من نفسها عبر البريد الالكتروني لجميع المستخدمين، ومن ثم تحاول تحميل تطبيق يعمل بطريقة الدفع مقابل التنصيب. وأصابت البرمجية 1933 مؤسسة مختلفة حول العالم وفي الشرق الأوسط بهذه الطريقة.

وأشار التقرير إلى أن الأصول التي أصيبت بالبرمجية تشمل بنى تحتية حساسة وخدمات مالية وحكومية وصحية وتقنية وتعليمية وفندقية وصناعية وتخصصية وتجارية ، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويشهد معرض ومؤتمر الخليج الثالث لأمن المعلومات، الذي يعد الفعالية الأولى والوحيدة المتخصصة في أمن المعلومات في المنطقة، مشاركة 150 عارضاً، كما يتوقع أن يستقطب حوالي 5 آلاف زائر من أكثر من 50 دولة، من بينهم عدد كبير من مدراء أمن المعلومات ومدراء المعلومات في الشركات الكبرى، الذين يعملون على وضع استراتيجيات جديدة في مجال الأمن والحماية.

كما يقام معرض ومؤتمر الخليج الثالث لأمن المعلومات ومعرض ومؤتمر الخليج الأول للحوسبة النقالة للمؤسسات برعاية أسبوع جيتكس للتقنية، الفعالية الرائدة على مستوى المنطقة في مجال التكنولوجيا، وهما فعاليتان حصريتان للمتخصصين في القطاع فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها