الذهب ينزل لأدنى مستوى في شهر مع صعود الأسهم العالمية لمستويات قياسية

تراجع سعر الذهب إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهر مسجلا ثالث خسارة أسبوعية له على التوالي مع ارتفاع الأسهم العالمية واستمرار الغموض بشأن موعد بدء زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وسجلت الأسهم العالمية أعلى مستويات لها على الإطلاق مع زيادة تفاؤل المستثمرين بدعم تقارير جيدة للشركات في أوروبا وارتفاع المؤشر ناسداك الأمريكي لمستوى قياسي.

وفي الساعة 1834 بتوقيت غرينتش انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 1177.03 دولار للأوقية.

وانخفض سعر الذهب في العقود الآجلة في السوق الأمريكية 19.3 دولار إلى 1175 دولارا للأوقية ، وهبطت الأسعار الفورية 2.2 بالمئة هذا الأسبوع وهي أكبر خسارة أسبوعية لها في سبعة أسابيع ، بحسب وكالة رويترز.

وجاء تراجع الذهب على الرغم من هبوط الدولار الأمريكي الذي سجل أدنى مستوى له في نحو ثلاثة أسابيع مقابل سلة العملات بعد بيانات طلبيات السلع المعمرة في آذار في الولاريات المتحدة التي أظهرت استمرار ضعف الإنفاق الاستثماري للشركات وهو ما عزز الاعتقاد بأن الاقتصاد الأمريكي ليس قويا بدرحة كافية تجعل البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة.

وألحقت بيانات ضعيفة بشأن طلبات إعانة البطالة والصناعات التحويلية ومبيعات المساكن في الولايات المتحدة الضرر بالدولار هذا الأسبوع لكنها زادت الغموض بشأن ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سيرفع الفائدة في حزيران أم ايلول.

وهبط سعر الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 15.71 دولار للأوقية بعد أن سجلت في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى لها في خمسة أسابيع 15.56 دولار.

وزاد البلاديوم في السوق الفورية 0.25 بالمئة إلى 769.50 دولار للأوقية ونزل البلاتين 1.3 بالمئة إلى 1117.75 دولارا للأوقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها