تراجع الدولار بفعل هبوط خطط إنفاق الشركات الأمريكية

تراجع الدولار يوم الجمعة تحت ضغط من أنباء عن سابع تراجع شهري على التوالي في خطط إنفاق الشركات الأمريكية وهو ما أضعف الأسباب التي يمكن أن يتذرع بها مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة القريبة من الصفر في اي وقت قريبا.

وتراجع اليورو عن أعلى مستوى له مقابل الدولار في أسبوعين بعد أن أبلغ وزراء مالية منطقة اليورو اليونان إنها لن تحصل على مزيد من المساعدات حتى تتوصل إلى خطة كاملة للإصلاح الاقتصادي.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن طلبيات شراء السلع الرأسمالية الأمريكية غير العسكرية ماعدا الطائرات -وهو مؤشر لإنفاق الشركات- انخفضت 0.5 في المائة الشهر الماضي بعد قراءة معدلة لشهر شباط هي انخفاض نسبته 2.2 في المائة. وكان محللون تنبأوا في استطلاع لوكالة رويترز بزيادة نسبتها 0.3 في المائة في طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية في آذار.

واقترب مؤشر الدولار من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع ونزل في أحدث تعامل عليه 0.4 في المائة عن إغلاق اليوم السابق و0.60 في المائة عن مستواه في نهاية الأسبوع الماضي .

ومقابل العملة اليابانية نزل الدولار 0.60 في المائة إلى 118.87 ين ، وارتفع الجنيه الاسترليني 0.75 في المائة إلى 1.5172 دولار بعد أن لامس أعلى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل العملة الأمريكية.

وارتفع اليورو في أحدث تعامل عليه 0.40 في المائة مقابل الدولار إلى 1.0866 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى له في أسبوعين 1.09 دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها