الولايات المتحدة : الآلاف يتظاهرون في واشنطن ضد زواج المثليين

تظاهر آلاف الأشخاص السبت احتجاجا على الزواج المثلي أمام مبنى “الكابيتول” في واشنطن قبل ثلاثة أيام على قرار حاسم للمحكمة الأمريكية العليا بهذا الخصوص.

وقال رئيس مجمع الأساقفة الأمريكيين المونسينيور جوزف كورتز “لن يرغمونا على السكوت ونحن لا نقف وحيدين ” ، وأضاف ” نأمل أن ينجح صبرنا ومحبتنا في الأشهر والسنوات المقبلة في توعية الأذهان حول حقيقة زواج كهذا “.

وقد شاركت في التجمع إلى جانب الكنيسة الكاثوليكية، كنائس بروتستانية وأرثوذكسية مختلفة ، ورفعت خلاله لافتات كتب عليها ” الطفل بحاجة إلى أم وأب ” و ” المسيرة من أجل الحقيقة “.

وتبت المحكمة العليا الثلاثاء في شرعية الزواج المثلي في كل أرجاء البلاد في ختام معركة محتدمة حول هذه المسألة في الولايات المتحدة ، بحسب ما اوردت وكالة فرانس برس.

ويفيد خبراء أن اعتراف المحكمة العليا بالزواج المثلي ” لا مفر منه ” على ما يبدو ، وشارك في التظاهرة السفير البابوي في الولايات المتحدة المونسينيور كارلو ماريا فيغانو لكنه رفض الإدلاء بأي تصريح.

ولم تشارك أي شخصية سياسية في التجمع الذي بدأ بصلاة أمام الكابيتول وانتهى أمام مقر المحكمة العليا ، والزواج المثلي معترف به في 37 ولاية أمريكية من أصل 50 فضلا عن العاصمة الفدرالية واشنطن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها