فيرغسون : رونالدو يلائم أي فريق و لكن ميسي برشلونة فقط

رأى اسطورة التدريب في مانشستر يونايتد الإنكليزي السير أليكس فيرغسون، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الغريم برشلونة، معتبراً أن ” الدون ” يلائم أي فريق في العالم، بينما طريقة لعب ” البرغوث ” لا توافق إلّا ” البلوغرانا “.

وقال فيرغسون في تصريحات لـ ” هيئة الإذاعة البريطانية ” ( بي بي سي ) : ” عندما تسأل الناس عمّن هو أفضل لاعب في العالم، الكثير منهم يقولون ميسي، وأنت لا يمكنك تجاهل ذلك “.

وأردف: ” ولكن رونالدو يمكنه أن يلعب لميلوول أو كوينز بارك رينجرز أو دونكاستر روفرز أو أي فريق آخر، وأن يسجل هاتريك في المباراة، ولكنني لست متأكداً من أن ميسي يمكنه فعل ذلك “.

وتابع المدرّب الذي أتى برونالدو إلى ” أولد ترافورد “، قائلاً : ” كريستيانو يتمتع بقدمين قويتين، إنه سريع، وجيد في الألعاب الهوائية وشجاع، وبالطبع ميسي أيضاً شجاع، لكنني أعتقد أنه لاعب متخصّص في اللعب مع برشلونة “.

وأضاف : ” اعتاد الناس على انتقاد تمثيل رونالدو، لكنّه على أرض ملعب التدريب كان رائعاً. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لأي لاعب عظيم، هو عملية صنع القرار، وهو الأمرالذي تحسن فيه رونالدو مع مرور الوقت “.

واعتبر فيرغسون أن رونالدو والويلزي راين غيغز والإنكليزي بول سكولز، كانوا اللاعبين الأكثر تطوراً خلال الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد.

تجدر الإشارة إلى أن فيرغسون تولّى إدارة الجهاز الفني لـ ” الشياطين الحمر ” من عام 1986 إلى عام 2013، ولعب رونالدو تحت قيادته من عام 2003 إلى عام 2009.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها