الصين تصبح أكبر مستثمر فى ألمانيا بعدد قياسي من المشروعات

أصبحت الصين اكبر دولة مستثمرة فى المانيا فى عام 2014 بعدد قياسي من المشروعات الاستثمارية, وفقا لما أظهر تقرير رسمي أمس الإثنين.

وفي العام الماضي استثمرت الصين فى 190 مشروعا في المجال الأخضر في اكبر اقتصاد اوروبي متجاوزة الولايات المتحدة وسويسرا اللتين جاءتا في المركزين الثانى والثالث بعدد 168 مشروعا و130 مشروعا على التوالي, وفقا لما ذكرت وكالة تريد آند انفست الرسمية الألمانية للترويج الاقتصادي.

ومقارنة مع العام السابق فإن عدد المشروعات في المجال الأخضر من الصين تزايد بنسبة 37 فى المائة في عام 2014، وفق ما نقلت وكالة الأنباء شينخوا.

وقال اشيم هارتيج مدير الاستثمار في وكالة تريد اند انفست ” ان المزيد والمزيد من الشركات الصينية تعتزم توسيع سوقها الاوروبي عن طريق الاستثمار في المانيا و تعزيز نفوذ علاماتها التجارية ” .

وقال تساو يي المدير الكبير للعلاقات العامة في الوكالة ان الاستثمارات من الصين عززت الاقتصاد الألماني وسوق العمالة به .واضاف ” مع كمية الاستثمار التي بلغت اكثر من 200 مليون يورو ( ما يقرب من 216.78 مليون دولار امريكي ) خلقت الشركات الصينية اكثر من 1700 وظيفة جديدة فى المانيا العام الماضي ” .

ووفقا للتقرير فان مجالات الالكترونيات و اشباه الموصلات والهندسة الميكانيكية و الخدمات المالية والمعلومات و تكنولوجيا الاتصالات وبرامج الكومبيوتر كانت هي القطاعات الرائدة التى اجتذبت أغلب رؤوس الأموال الصينية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها