البرغوث ميسي يقترب من تحقيق رقم زمني جديد مع برشلونة

اقترب المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي من تحقيق رقم قياسي جديد له هذا الموسم مع ناديه برشلونة الإسباني يتعلق بالمدة الزمنية التي لعبها في كافة البطولات المحلية والدولية مع الفريق في ظل اعتماد المدرب لويس انريكي عليه بشكل رئيسي واقحامه في كافة المباريات بالنظر الى مكانته في البلوغرانا.

ولعب ميسي هذا الموسم 4148 دقيقة في البطولات الثلاث التي شارك فيها من اصل 4590 دقيقة لعبها البارسا هذا الموسم ، اي ان ميسي لم يتواجد في الملعب مع فريقه سوى خلال297 دقيقة.

ففي بطولة الدوري الاسباني لعب ميسي 2925 دقيقة من اصل 2970 دقيقة ممكنة  ولم يغب سوى 45 دقيقة خلال المباراة المشؤومة ضد ريال سوسيداد بعدما ابقاه المدرب لويس انريكي على دكة الاحتياط في شوط المباراة الاولى قبل ان يزج به في الشوط الثاني ، وفق ما اوردت صحيفة إيلاف.

وفي مسابقة كاس الملك لعب البولغا 350 دقيقة من اصل 720 دقيقة خاضها البارسا خلال المباريات الثمانية التي اوصلته الى النهائي الذي سيلاقي خلاله اتلتيك بيلباو وغاب ميسي عن مباريات الكاس خلال 270 دقيقة اذ عمد اللوتشو الى اراحته في بعض المباريات السهلة مثلما حدث في الاياب ضد ايلتشي بعدما فاز البارسا ذهابا بخماسية.

وفي رابطة ابطال اوروبا شارك ميسي خلال 873 دقيقة وغاب فقط خلال 27 دقيقة بعدما عمد انريكي الى استبداله قبل نهاية المباراة ضد اياكس امستردام في دور المجموعات وهو الاستبدال الذي جاء بعدما اثير بأن ميسي رفض استبداله قبلها بأيام في احدى مباريات الليغا.

واصبح ميسي على بعد 342 دقيقة من معادلة رقمه الافضل في عدد الدقائق التي لعبها في بطولة الدوري المحلي منذ انضمامه للبارسا موسم 2004-2005 ، وهو الرقم الذي سجله في الموسم 2010-2011 مع المدرب بيب غوارديولا وبلغ 3267 دقيقة.

ولمعادلة هذا الرقم الزمني وتجاوزه امام ميسي فرصة من خمسة مباريات اي امامه 450 دقيقة عن انقضاء المنافسة والموسم بداية من مباراة الجولة ال34 ضد خيتافي على ارض كامب نو.

وسجل ميسي في الليغا 36 هدفا احتل بها المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين بفارق ثلاثة اهداف عن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد. كما صنع الرغوث 16 تمريرة لزملائه اثمرت اهداف لفريقه.

ولا تزال امامه ايضا على الاقل 90 دقيقة لنهائي كاس الملك في الثلاثين من مايو على ملعب كامب نو ، وعلى الاقل 180 دقيقة ضد بايرن ميونيخ في نصف نهائي ابطال اوروبا .

وخاض ميسي هذا الموسم 48 مباراة رسمية من 51 مباراة لعبها برشلونة في المسابقات الثلاثة ، منها 33 في الدوري المحلي و 10 مباريات اوروبية بجانب خوض خمسة في كاس الملك.

و يعتبر ميسي الاكثر مشاركة هذا الموسم مع البارسا في الاستحقاقات الرسمية الثلاثة ، ويتفوق عليه في بطولة الليغا فقط الحارس الشيلي كلاوديو برافو الذي لعب 2950 دقيقة  بعدما خاض كافة مباريات الموسم، ويليهما رمانة وسط الميدان سيرجيو بوسكيتش ب2237 دقيقة و الذي كان بإمكانه ان يلعب دقائق اكثر لولا الاصابة والارهاق اللذان فرض على انريكي اراحته .

وتؤكد هذه الارقام جاهزية ميسي البدنية وقدرته على الظهور بمردود عال بعد موسم مخيب قضاه مع المدرب الارجنتيني تاتا مارتينو كما تكشف عودته الى مستواه المعهود وقدرته على رفع التحدي لاستعادة جائزته المفضلة الكرة الذهبية للعام 2015.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها