بيشمركة كردستان العراق تغادر عين العرب كوباني

غادرت المجموعة الأخيرة من قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) ولاية شانلي أورفا، جنوب شرقي تركيا، على متن طائرة خاصة نقلتها إلى مدينة أربيل عاصمة الإقليم.

وكانت المجموعة وصلت أورفا قادمة من مدينة عين العرب (كوباني)، ذات الأغلبية الكردية التابعة لمحافظة حلب السورية، إلى الأراضي التركية، بعد إتمام مهامها على مدار شهرين في المدينة، مع انتهاء الحرب ضد تنظيم “داعش”.

وأعلنت وزارة البيشمركة بالإقليم، في وقت سابق أمس، بحسب ما نقلت الأناضول “أن وحدة من قوات البيشمركة مكونة من 124 عنصراً، ستعود إلى مدينة أربيل، اليوم أو غدًا بعد شهرين من أدائها مهمة الدفاع عن المدينة”.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة إقليم شمال العراق، حصلت في وقت سابق على إذن من تركيا لعبور قوات من البيشمركة إلى “كوباني” عبر أراضيها للدفاع عنها ضد تنظيم “داعش”، وبموجب هذا الإذن أرسل الإقليم أول مجموعة مكونة من 150 عنصرًا في 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، بينما أرسل المجموعة الثانية في 3 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لتحل محل المجموعة الأولى.

أما المجموعة الثالثة، التي حلت محل المجموعة الثانية، فبلغ تعدادها 150 عنصرًا، ووصلت عين العرب في 16 كانون الثاني/ يناير الماضي.

ودعمت قوات البيشمركة الفصائل الكردية التي كانت تحارب تنظيم داعش بالمدينة، علمًا بأن آخر مجموعة من البيشمركة، تعمل في عين العرب منذ 27 شباط/ فبراير الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها