ريال مدريد ينفي ببيان رسمي تورطه بالتعاقد مع لاعبين قصر

أكد نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الأربعاء، أن ما تردد عن احتمالية قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمعاقبته بسبب انتهاكات متعلقة بضم لاعبين قصر غير صحيح على الإطلاق.

 
وفي بيان موجه للصحافة، أشار النادي ” الملكي ” إلى أنه طبق دائماً وبشكل دقيق قواعد فيفا الخاصة بالتعاقد مع لاعبين صغار، معرباً عن أسفه إزاء نشر هذه المعلومات التي يمكن اعتبارها سيئة النية، وتهدف لتوريط النادي في انتهاكات مزعومة لم يتم ارتكابها.

 
وذكر النادي أن الاتحاد الملكي الإسباني نفسه نفى صحة هذا الأمر.

 
وأضاف البيان ” من المثير للدهشة قيام وسائل إعلام بعينها بالإصرار على ربط التعاقدات الأخيرة باحتمالية توقيع عقوبةعلى النادي، فالتعاقد مع لاعبين لا علاقة له مطلقاً بمسألة تسجيلهم فيما بعد ” , بحسب وكالة الأنباء الإسبانية EFE.

 
وجدد الريال التزامه الكبير بالدفاع عن الصغار وحمايتهم وتطورهم التعليمي والصحي، وإعلاء هذه الأمور على المصالح الرياضية، كما شدد على دعمه الكامل لمحتوى لائحة فيفا الخاصة باللاعبين الصغار.

 
وأشار إلى أن قيام الاتحاد الملكي الإسباني اليوم الأربعاء بنفي صحة تورط الريال في هذه المسألة لوسائل الإعلام يبرهن على كذب ما تردد بشأنها.

 
وأوضح النادي أنه قام في بيان سابق بالدفاع عن التزامه المطلق بتطبيق قاعدة فيفا الخاصة بتسجيل لاعبين صغار، بعد مساءلة الاتحاد بهذا الشأن لعدة أندية إسبانية.

 
كما قال النادي الملكي وقتها إن المعلومات التي طالب بها فيفا تشير إلى 51 لاعباً أحدهم ظهر اسمه مرتين في القائمة، وعشرة كانوا يحملون الجنسية الإسبانية وقت تسجيلهم لذا لا يمكن اعتبار تسجيلهم مسألة متعلقة بلاعبين أجانب من صغار السن.

 
كما أن هناك 6 لاعبين آخرين كانوا فوق السن وقت تسجيلهم، في حين أن هناك اثنين آخرين تم تسجيلهما بعد الحصول على تصريح من لجنة أوضاع اللاعبين الفرعية التابعة لفيفا.

 
وأوضح النادي أن هناك لاعبين اثنين تم تسجيلهما قبل دخول لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الدولية حيز التنفيذ، كما قال إن هناك 23 لاعباً تم تقييدهم في فترات تسجيل ثانية أو لاحقة، لأنهم قدموا من أندية أخرى معتمدة من الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، لذا لا تسري عليهم قاعدة فيفا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها