نوكيا : لا هواتف ذكية جديدة في عام 2016

نشرت شركة نوكيا بياناً رسمياً عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، أكدت فيه عدم سعي الشركة لتصنيع هواتف ذكية مرة أخرى أو لبيعها، بعد أن أثيرت بعض التسريبات حول عودتها مرة أخرى لتصنيع الهواتف المحمولة بعام 2016.

وأضاف البيان أن الشركة اعتبرت أن التقارير الأخيرة كاذبة، والتي نقلت أن نوكيا تطمع في تصنيع الهواتف الذكية خارج مقرها الرئيسي لتصنيعها في الصين، وفقاً لما نشره موقع phonearena الهندي.

وأفادت بعض الشائعات المسربة هذا الأسبوع أن نوكيا ستعود لصناعة الهواتف المحمولة، خاصة أنها تمتلك أكثر من 10 آلاف براءة اختراع، فضلاً عن طرح جهازها اللوحي N1 الذى يعمل بنظام أندرويد في الصين في وقت سابق من هذا العام، وإطلاقها Z Launcher لمستخدمي أندرويد.

وأكدت الشائعات أن الشركة الفنلندية ستتبع نهجاً مماثلاً في سوق الهواتف الذكية مثلما فعلت مع جهازها اللوحيN1، وستقوم بتصميم الأجهزة ثم تدع باقي الشركات للتعامل مع التصنيع والتسويق ، وفق ما افادت شبكة الخليج أونلاين.

وباعت نوكيا العام الماضي “قطاع أعمال الأجهزة” التابع لها لمايكروسوفت، كما وقعت أيضاً على اتفاق يقضى بعدم المنافسة ومنع الشركة الفنلندية من إنتاج أي هواتف ذكية تحت علامة نوكيا حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2015، أو أي هواتف تحت علامة نوكيا التجارية لمدة 10 سنوات.

لكن في الوقت نفسه فإن البيان من نوكيا لم يذكر أي كلمة بخصوص تصميم أي خطوط للهواتف الذكية بالمستقبل القريب؛ إذ اكتفى البيان فقط بذكر أن الشركة ليس لها أي خطط لبيع الهواتف للمستهلكين أو لتصنيعها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها