بواتنغ ينتقد ” استهتار ” بايرن قبيل مواجهة برشلونة

رأى المدافع الدولي الألماني جيروم بواتنغ أن على فريقه بايرن ميونيخ الارتقاء بمستواه من أجل مباراة الأربعاء المقبل ضد برشلونة الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، أما إذا لم يفعل ذلك فالأحرى به أن لا يتكبد عناء السفر إلى إسبانيا.

 

 

ويأتي موقف بواتنغ بعد تنازل بايرن عن لقبه بطلاً لمسابقة الكأس الألماني إذ خسر أمام غريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح 0-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

 
وكانت ركلات الترجيح كارثية على بايرن إذ فشل في ترجمة أي من محاولاته الأربع التي نفذها بعد أن فقد القائد فيليب لام والإسباني تشابي الونسو توازنهما خلال التسديد وأطاحا بالكرة فوق العارضة التي وقفت في وجه المحاولة الرابعة التي نفذها الحارس مانويل نوير، فيما اصطدم ماريو غوتسه بالحارس الأسترالي ميتشل لانغيراك في المحاولة الثالثة.

 
ورأى بواتنغ أن فريقه كان ” مستهتراً ” في لقاء الثلاثاء أمام دورتموند وعليه الارتقاء إلى أفضل مستوياته إذا ما أراد مقارعة برشلونة والعودة من “كامب نو” بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب المقرر في 12 إيار/مايو.

 
و أضاف ” برشلونة من أفضل الفرق في العالم ونحن بحاجة لتقديم أفضل مستوى ممكن “، هذا ما قاله بواتنغ لمجلة ” كيكر ” المحلية، مضيفاً ” إذا لعبنا بالطريقة التي ظهرنا عليها بعد الدقيقة 70 من مباراتنا ضد دورتموند، فحينها من الأجدر بنا أن لا نذهب إلى برشلونة ” , بحسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.

 
وواصل ” دورتموند عاد إلى المباراة وقدمنا لهم هدية اللعب في المباراة النهائية. ما هو عدد الفرص التي حصلوها عليها قبل أن تصبح النتيجة 1-1؟ صفر. نحن مستهترون جداً. يجب أن ندافع من أجل الهجوم مجدداً كفريق. نرتكب الكثير من الأخطاء عندما نكون في المقدمة. نخسر الكرة بسهولة ونلعب الكثير من الكرات الطويلة، نحن متراخون جداً “.

 
وتابع مدافع هامبورغ ومانشستر سيتي الإنكليزي السابق: حظينا بفرصة كبيرة أمام دورتموند (من أجل التأهل إلى النهائي) وأشعر بمرارة للطريقة التي انتهت بها الأمور.

 
وفي حال قدّم بايرن ميونيخ أداء مماثلاً لمباراته مع دورتموند فسيكون من المستحيل عليه تكرار سيناريو نصف نهائي عام 2013 حين اكتسح برشلونة بسباعية نظيفة بمجمل مباراتي الذهاب والإياب في طريقه لإحراز اللقب على حساب دورتموند بالذات، خصوصاً أن النادي الكاتالوني يقدم أداء رائعاً بقيادة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها