تقدم ” تاريخي ” بالقضاء على شلل الأطفال

قال خبراء إن العالم بات الآن أقرب من أي وقت مضى للقضاء نهائيا على مرض شلل الأطفال، مع عدم تسجيل أي حالات من هذا المرض العضال في شتى أرجاء القارة الإفريقية هذا العام، وأقل من 25 حالة عالميا.

وينتاب القلق علماء في مجال استئصال شلل الاطفال، ويحجمون عن إعلان نجاح قبل أوانه محذرين من أن التهاون قد يؤذن بانهيار البرنامج، لكن مع إعلان دولتين فقط هما باكستان وأفغانستان اكتشاف حالات شلل أطفال عام 2015، فإنهم يرون ضوءا في نهاية النفق.

وقال بيتر كرولي، أحد مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” لم نكن قط في هذا الوضع الممتاز ما يدعونا للتمسك بالأمل في قدرتنا على استئصال هذا المرض مرة واحدة وإلى الأبد ” ، وفق ما اوردت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال جاي وينغر، رئيس قسم القضاء على شلل الاطفال بمؤسسة جيتس للصحفيين ” التقدم مذهل للغاية ونتطلع إلى الانتهاء من هذه المهمة “.

وأضاف، في اتصال تليفوني مع خبراء من منظمة الصحة العالمية والمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال والمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ” لا نعتقد أن بإمكاننا إعلان النصر لكننا لم نصل إلى مثل هذه المرحلة من قبل بحيث لا نجد فيروس شلل الأطفال في نيجيريا أو إفريقيا ككل “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها