لقب الـ ” بيتشيتشي ” في متناول ميسي أكثر من رونالدو

يبدو أن الحصول على لقب هداف الدوري الإسباني “البيتشيتشي” هذا الوسم 2014-2015، في متناول النجم الأرجنتيني ليوينل ميسي مهاجم برشلونة، أكثر منه في متناول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، على الرغم من تصدر صاروخ ماديرا للقائمة بفارق هدف عن البرغوث.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي الدوري الإسباني وله 39 هدفا، بفارق هدف واحد عن ملاحقه ميسي، كما أن كلا منهما سجل 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهما يأتيان خلف لويز أدريانو مهاجم شاختار الأوكراني الذي ودع المنافسة بعد أن سجل 9 مرات.

وفشل رونالدو في التسجيل في مباراتي ريال مدريد الأخيرتين أمام كل من سيلتا فيغو (4-2) وألميريا (3-0)، في حين تمكن ميسي من التسجيل في مباراتي فريقه الأخيرتين، هدفا أمام إسبانيول (2-0)، وهدفان أمام خيتافي (6-0) ، بحسب صحيفة إيلاف.

أمام على مستوى دوري أبطال أوروبا، فقد فشل ميسي في التسجيل في المباريات الأربع الأخيرة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي ذهابا وإيابا في الدور ثمن النهائي، وباريس سان جيرمان الفرنسي ذهابا وإيابا في الدور ربع النهائي، في حين فشل رونالدو في التسجيل في آخر مباراتين أمام اتليتكو مدريد في ربع النهائي ذهبا وإيابا.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن فشل رونالو في التسجيل في المباريات الأخيرة ومواصلة ميسي في مطاردته (39-38)، انعكس سلبا على النجم البرتغالي وهو ما ظهر جليا في مباراة ريال مدريد الأخيرة أمام ألميريا في الجولة الرابعة والثلاثين من الليغا الإسبانية حيث لم يبد اللاعب سعيدا بعد أن سبقه زميله في الفريق الملكي ألفارو أربيلوا إلى الكرة، وسجل الهدف الثالث.

ولم يتمكن رونالدو من إخفاء غضبه عندما حرمه أربيلوا هز شباك ألميريا، عندما مد قدمه وأسكن عرضية خافيير هيرنانديز الشباك، حيث أخرج أفضل لاعب في العالم غِله في الكرة بعد أن سكنت الشباك، وعاد إلى نصف ملعبه وعلى وجهه علامات الضيق.

ولفت الصحيفة المدريدية إلى أن ميسي بات هو الأقرب لنيل لقب هداف الدوري الإسباني لهذا الموسم بالنظر إلى ما تبقى من المباريات الأربعة لريال مدريد وبرشلونة في الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحظ قد يبتسم لميسي على حساب رونالدو في الحصول على لقب البيتشيتشي، إذ أنه سيخوض مباريات جميعها سهلة باستثناء مباراة واحدة، حيث سيلعب برشلونة مبارياته أمام كل من قرطبة وريال سوسيداد واتليتيكو مدريد وديبورتيفو، في حين تنتظر كريستيانو مباريات جميعها صعبة، حيث سيلعب ريال مدريد مبارياته أمام كل من اشبيلية وفالنسيا واسبانيول وخيتافي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها