دراسة : إرسال الرسائل النصية يساعد على تخفيف آلام المرضى

كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن أن إرسال رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، يساعد على تخفيف الألم والتوتر عند إجراء العمليات الجراحية.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الباحثين من جامعة كورنيل في نيويورك، اجروا تجربة في إحدى المستشفيات شملت 98 متطوعا يخضعون لجراحات بسيطة تحت تأثير بنج موضعي.

وتم تقسيم المرضى إلى أربع مجموعات: استخدمت الأولى الهاتف المحمول لممارسة إحدى الألعاب، والثانية لإرسال رسالة نصية إلى صديق مقرب أو أحد أفراد العائلة، والثالثة لإرسال رسالة إلى أحد مساعدي الأبحاث “شخص غريب تماما عنهم”، أما الرابعة فلم يحمل أفرادها معهم أي هواتف محمولة.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين لم يستخدموا الهواتف المحمولة زادت فرص تلقيهم لمسكنات إضافية للألم إلى الضعف مقارنة بالذين شاركوا في اللعبة على هواتفهم، وزادت بمقدار أربع مرات مقارنة بالذين أرسلوا رسائل نصية إلى صديق أو أحد أفراد الأسرة.

أما المجموعة التي أرسلت رسائل نصية إلى شخص غريب، فقد انخفضت فرص حاجتهم إلى مسكن إضافي ست مرات مقارنة بالذين لم يكن لديهم هواتف محمولة ، وفق ما ذكرت شبكة محيط.

وتوصلت الدراسة إلى أن إرسال رسائل نصية يساعد في تقليل إدراك المريض للألم بعيدا عن حصوله على مسكنات تقليدية للألم أو أساليب أخرى لتشتيت انتباهه عن آلامه مثل المشاركة في لعبة فيديو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها