السويد : وضع العلم الفلسطيني ضمن قائمة ” الرموز الإرهابية ” خطأ غير مقصود

قال مفوض العلاقات الدولية بحركة فتح نبيل شعث، إنه أجرى اتصالا مع مسؤولين من الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي، والذين أكدوا أن وضع ‘العلم الفلسطيني’ ضمن قائمة الرموز الارهابية’، كان خطأ غير مقصود.

وأوضح شعث أنه أجرى اتصالا، اليوم الاثنين، مع وزيرة الدولة للشؤون الداخلية (للعدل والداخلية والدفاع) آن ليندي، ومع مسؤولة العلاقات الدولية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي أندرينا وينتر، اللتان أكدتا أن هذا الأمر مستنكر ومرفوض وغير مقبول على الاطلاق.

وحول تفاصيل ما حصل، قال: ‘إن الشرطة المحلية لمدينة أوربرو حصلت على هذه القائمة من خلال تحميل الملف من موقع أميركي يسمى ‘المركز الوطني لمكافحة الارهاب’، وهذه القائمة تم توزيعها على مدراء المدارس الثانوية من قبل بلدية اوربرو لغرض التوعية من الجماعات الارهابية’.

وتابع’ ‘هذه القائمة ليست صادرة عن الحكومة المركزية في ستوكهولم، والتي اعتبرت مجرد وجود العلم الفلسطيني في هذه القائمة خطأ غير مقصود، وأمر غير مقبول اطلاقاً ومرفوض ولا يمكن القبول به، حتى وإن كان القصد فيها الاشارة الى منظمة أبو نضال (كما هو مدرج اسفل العلم الفلسطيني)، وكذلك بقية المنظمات ‘المصنفة كإرهابيه’ والتي أدرج اسمها تحت اعلام بلادها او الشعارات الخاصة بها’.

واعترفت الشرطة السويدية بهذا الخطأ، وقالت إنهم سيقومون بإجراء سريع لتغيير هذه المادة التي تم توزيعها وحذف صورة العلم من هذه القائمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها