بالأرقام : مقارنة توضيحية شاملة بين يوفنتوس و ريال مدريد هذا الموسم

يواجه نادي يوفنتوس الايطالي نادي ريال مدريد مساء اليوم الثلاثاء في اطار ذهاب نصف نهائي دوري الابطال على ملعب يوفنتوس آرينا، ونستعرض معكم مقارنة توضيحية شاملة بالارقام بين الفريقين هذا الموسم في جميع المسابقات طبقاً لما اوردتها شبكة سوبر الرياضية.

يوفنتوس :

دفاعيا: حصل لاعبو يوفنتوس على 67 بطاقة صفراء و 4 بطاقات حمراء، يقوم يوفنتوس بـ 17 اعتراضا للكرة و يستخلص 15 كرة في المباراة الواحدة، وتبلغ نسبة الاخطاء المرتكبة في المباراة الواحدة 14.1.

هجوميا: بلغ مجموع نسبة استحواذ لاعبو يوفنتوس على الكرة 58 بالمئة، ووصلت نسبة تمريراتهم الناجحة 85 بالمئة. يسدد لاعبو يوفنتوس 16.1 تسديدة في كل لقاء منها فقط 5.4 مؤطرة، ويقوم لاعبوه بـ 10.3 مراوغة ناجحة في كل مباراة، بينما يقعون في مصيدة التسلل بمعدل 2.7 في المباراة الواحدة.

ويعتمد يوفنتوس في طريقة تسجيله للاهداف بالدرجة الاولى على بناء الهجمة و فتح اللعب عبر تمريرات قصيرة، اذ سجل يوفنتوس 43 هدفا (67 بالمئة من مجموع اهدافه) عن طريق فتح اللعب، و 13 هدفا (20 بالمئة من مجموع اهدافه) من الضربات الثابتة، و 4 اهداف من ضربات جزاء (6 بالمئة) ، و 3 اهداف من هجمات مرتدة (5 بالمئة) ، وهدف واحد سجله المنافس ضد مرماه (2 بالمئة).

ويرتكز اسلوب لعب يوفنتوس على التمريرات القصيرة حيث تشكل 86 بالمئة من معظم تمريراته في اللقاء الواحد (490 تمريرة في المباراة)، فيما يعتمد بالدرجة الثانية على التمريرات الطويلة بنسة 10 بالمئة وبمعدل 58 تمريرة في المباراة، وثالث ركيزة لاسلوب لعب يوفنتوس هي التمريرات العرضية بنسبة 4 بالمئة وبمعدل 21 تمريرة في اللقاء، في حين تأتي الكرات البينية كرابع ركيزة بكرتين في كل لقاء. و يعتبر تيفيز اللاعب الاكثر تأثيرا في يوفنتوس هذا الموسم بـ 28 هدفا و 8 تمريرات حاسمة في 41 لقاء.

ويتركز معظم لعب يوفنتوس في وسط الملعب و الهجوم، ويعتمد بدرجة كبيرة على الاختراق من الاطراف كما توضح الصورة.

 

11

ريال مدريد:

دفاعيا: حصل لاعبو ريال مدريد على 75 بطاقة صفراء و 3 بطاقات حمراء، يقوم ريال مدريد بـ .17.9 اعتراضا للكرة و يستخلص 12.7 كرة في المباراة الواحدة، وتبلغ نسبة الاخطاء المرتكبة في المباراة الواحدة 10.5.

هجوميا: بلغ مجموع نسبة استحواذ لاعبو ريال مدريد على الكرة 58 بالمئة، ووصلت نسبة تمريراتهم الناجحة 86 بالمئة. يسدد لاعبو ريال مدريد 17.8 تسديدة في كل لقاء منها 7.3 على المرمى، ويقوم لاعبوه بـ 12.5 مراوغة ناجحة في كل مباراة، بينما يقعون في مصيدة التسلل بمعدل 3.1 في المباراة الواحدة.

ويعتمد ريال مدريد في طريقة تسجيله للاهداف بالاساس على بناء الهجمة من الخلف و فتح اللعب، اذ سجل النادي الملكي 69 هدفا (66 بالمئة من مجموع اهدافه) عن طريق فتح اللعب، و 16 هدفا (15 بالمئة من مجموع اهدافه) من الضربات الثابتة، و 10 اهداف من ضربات جزاء (10 بالمئة) ، و 8 اهداف من هجمات مرتدة (8 بالمئة) ، و 2 اهداف سجلها المنافس ضد مرماه (2 بالمئة).

ويرتكز اسلوب لعب ريال مدريد على التمريرات القصيرة حيث تشكل 85 بالمئة من معظم تمريراته في اللقاء الواحد (483 تمريرة في المباراة)، فيما يعتمد بالدرجة الثانية على التمريرات الطويلة بنسة 10 بالمئة وبمعدل 56 تمريرة في المباراة، وثالث ركيزة لاسلوب لعب ريال مدريد هي التمريرات العرضية بنسبة 4 بالمئة وبمعدل 26 تمريرة في اللقاء، في حين تأتي الكرات البينية كرابع ركيزة بـ 4 كرات في كل لقاء (1 بالمئة).

ويتركز معظم لعب ريال مدريد في وسط الملعب، ويعتمد بدرجة كبيرة على الاختراق من الاطراف كما توضح الصورة.

12

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها