سائقو القطارات في ألمانيا يبدأون إضراباً عن العمل لمدة أسبوع

بدأ سائقو القطارات في ألمانيا صباح اليوم الثلاثاء إضرابا لمدة أسبوع مع عدم وجود أي بادرة على حدوث تقدم في المفاوضات بين نقابة السائقين ورؤسائهم. ودعت نقابة سائقي القطارات “جي دي إل” أعضائها إلى ترك العمل من صباح اليوم الثلاثاء إلى غاية صباح يوم الأحد المقبل.

وبدأ سائقو قطارات نقل البضائع إضرابهم بعد ظهر يوم الاثنين. وحمل كلوز فيسيلسكي، الذي يرأس النقابة، شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” المسؤولية عن الإضراب الذي يعد جزءا من نزاع مستمر منذ فترة طويلة بشأن الأجور وحقوق العمال.

وترك سائقو القطارات العمل ثماني مرات منذ أيلول ، وقالت دويتشه بان في وقت سابق انها واثقة من أن حوالي ثلث خدمات السكك الحديدية ذات المسافات الطويلة ستعمل على الرغم من الإضراب. وتشير تقديرات إلى أن الاضراب قد يكلف الاقتصاد مئة مليون يورو

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد دعت الاثنين إلى القيام بوساطة كجزء من الجهود الرامية إلى وقف الإضراب وقالت ميركل :” الحق في الإضراب حق قانوني في ألمانيا “، مضيفة أن إضراب سائقي القطارات في ألمانيا سيكون له تداعيات “خطيرة” على كل من الشركات والمسافرين الأفراد ، وفق ما افادت وكالة الأنباء الألمانية.

ودعت ميركل أطراف المحادثات بين النقابات العمالية وأصحاب العمل إلى بذل الجهد لإيجاد حل سريع، مضيفة أن الوساطة كانت خيارا جيدا، خاصة وأنها تستهدف عدم التدخل مباشرة في النزاع. وقالت المستشارة الألمانية : ” نأمل جميعا في إيجاد حل ” ولكن كلاوس فيسلسكي رئيس نقابة “جي.دي.إل” لسائقي القطارات رفض الوساطة كطريق لإنهاء النزاع المتصاعد، وحمل شركة السكك الحديدية المسئولية عن الإضراب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها