سفينتان ألمانيتان تنضمان لمهمة إنقاذ اللاجئين في المتوسط

ذكرت وزارة الدفاع الألمانية أن سفينتين تابعتين للبحرية الألمانية انطلقتا اليوم الثلاثاء للمشاركة في مهمة إنقاذ اللاجئين المعرضين للخطر في البحر المتوسط. وأوضحت الوزارة أن كلا من الفرقاطة “هيسن” وسفينة الإمداد “برلين” انطلقتا اليوم من جزيرة كريت اليونانية بالبحر المتوسط متوجهة إلى منطقة بحرية تقع جنوب إيطاليا.

يذكر أنه تم تجهيز كلتا السفينتين بمساعدين وسترات نجاة ومواد إغاثة أخرى في الجزيرة اليونانية أمس الاثنين. ومن المقرر أن تصل كلتا السفينتين بعد غد الخميس إلى المنطقة التي سوف يشاركان بها في مهمة الإنقاذ البحرية للاجئين ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ولم يتم التأكد حتى الآن من الوجهة المقرر نقل اللاجئين إليها عندما تنقذهم سفينتا الجيش الألماني في البحر المتوسط، ولكن من المحتمل أن ترسو السفينتان في البداية في موانئ في إيطاليا. وقال متحدث من وزارة الدفاع: “لم يتم استيضاح جميع التفاصيل التشغيلية حتى الآن، ولكن لدينا إشارات إيجابية إلى أنه سيتم توفير حل لنقل الناجين من السفن الغارقة إلى ميناء آمن”.

يأتي هذا فيما انزل زورق سريع تابع للقوات المالطية وسفينة عسكرية ايطالية صباح الثلاثاء أكثر من ألف مهاجر في مرفأي بوتزالو في صقلية وساليرنو قرب نابولي، على ما افادت الشبكات التلفزيونية الايطالية.

فيما قتل حوالي أربعين مهاجرا اثر غرق زورقهم المطاطي كما روى الثلاثاء ناجون وصلوا الى كاتانيا في صقلية واستقبلهم أعضاء في منظمة “سايف ذي تشيلدرن” غير الحكومية. وكان خفر السواحل الإيطالي قد أعلنوا امس الاثنين أنه جرى انقاذ نحو سبعة آلاف مهاجر من قوارب مكتظة كانت تعبر البحر في طريقها إلى أوروبا خلال مطلع الأسبوع بينهم أم ولدت طفلة على متن سفينة تابعة للبحرية الإيطالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها