مسؤول أمريكي: ” الأسد المتأهب ” لا علاقة له بأي أحداث تجري في المنطقة

أعلن مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الأمريكية، الناطق الإعلامي باسم تمرين «الأسد المتأهب 2015» من الجانب الأمريكي، ريك ماتسون، أنه «لا علاقة للتمرين، الذي انطلقت فعالياته، الثلاثاء، في الأردن، بأي أحداث تجري في المنطقة».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده ماتسون، ومدير التدريب المشترك الناطق الإعلامي باسم التمرين من الجانب الأردني، العميد الركن فهد الضامن، بمدرج قيادة العمليات الخاصة المشتركة للإعلان عن بدء فعاليات التمرين.

وقال ماتسون: «لا يوجد لدينا خطط لترك أية قطع عسكرية أو آليات أو حتى أفراد خلفنا في المملكة أو في أي مكان»، مضيفا: «بدأنا قبل عام في عملية الإعداد لأهداف التمرين وحددنا القطع العسكرية والأفراد الذين سيشاركون، أي أن كل شيء مخصص لإنجاحه»، معلنًا مشاركة القاذفة (B52) ضمن فعاليات التمرين لأول مرة.

ومن جهته، قال الضامن، إن أماكن التمرين، الذي تنفذه القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الجانب الأمريكي للدورة الخامسة، ستشمل 9 مواقع مختلفة على أرض المملكة، موضحًا أن «ميادين القوات المسلحة الأردنية تسمح بتنفيذ مثل هذه التمارين»، ومؤكدًا بعدها عن المناطق الحدودية.

وأفاد بأنه سيتم خلال التمرين، الذي سيستمر حتى 19 مايو الجاري، استخدام أسلحة جديدة ستشترك لأول مرة يتخللها قصف استراتيجي، إضافة إلى رماية راجمات عالية الدقة، إضافة إلى اختبار قوة أردنية جديدة «قوة رد الفعل السريع».

ويشارك في التمرين 10 آلاف جندي من دول مصر، الكويت، البحرين، قطر، السعودية، الإمارات، لبنان، العراق، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، باكستان، أمريكا، كندا، بلجيكا، بولندا، أستراليا، بالإضافة إلى الأردن وممثلين عن حلف «الناتو».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها